بالفيديو: عاصفة جدارية من الغبار تضرب الكويت

كتبها ناصر حداد بتاريخ 2015/10/17

موقع ArabiaWeather.com – ضربت مدينة الكويت وأحياء عدة يوم السبت 17 أكتوبر عاصفة رملية قوية اتخذت شكل الجدار، وأدت الى تدهور حاد في مدى الرؤية الافقية الى ما دون 100 متر.

 

وقد شهدت عدد من المناطق في البلاد عاصفة ترابية شديدة وخاصة في المناطق الواقعة في الشمال ومنها الجهراء، في حين صاحبت العاصفة موجة أمطار متقطعة وخفيفة ومنها في منطقة العبدلي.

 

حيث حذر طقس العرب من خطر تدني مدى الرؤية الافقية، ويعد السبب الأكبر لما حصل بفعل الرياح الهابطة المرافقة للسحب الرعدية والتي تعمل على تدني مفاجئ في مدى الرؤية الافقية بفعل الغبار الكثيف خاصة في الأماكن الصحراوية، الخريطة التالية تمثل صور الغيوم المتقطة عبر الاقمار الاصطناعية حيث أثرت على دولة الكويت.

 

 

وتعد الرياح الهابطة من الظواهر الجوية الخطرة، اذ أنها تنشأ عند تبخر جزء الأمطار فيبرد الهواء داخل السحابة الرعدية وبالتالي يزداد وزنه وكثافته مقارنة بالهواء المحيط به الأكثر حرارة، فيتحرك الهواء البارد بقوة نحو الأرض مباشرة وهو يمثل خطراً على الطيران وعلى الانسان في بعض الأحيان.


تصفح على الموقع الرسمي



حالة من عدم الاستقرار وأمطار متوقعة في العديد من المناطق يوم السبتعواصف رملية ورعدية شديدة تضرب الكويتالكويت | مُنخفض جوي خماسيني مُترافق بكُتلة هوائية حارة يؤثر على الدولة تدريجياً ويزداد شدة بداية الأسبوع القادمالخليج العربي | أمطار رعدية في بعض المناطق ورياح نشطة في العديد من الدول يوم غد الجمعة التاكسي الطائر لنقل ضيوف الرحمن وطائرات الدرونز في موسم الحج 1445أعلى 10 دول منتجة للنفط في العالم 2024تعرف على أفضل السيارات القادمة بحلول عام 2025ما هي الاستعدادات الأساسية قبل الحج؟موعد مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند وما هي القنوات الناقلة؟