توقعات باضطراب بحر العرب بشكل كبير الأسبوع المقبل

كتبها حسن عبدالله بتاريخ 2015/10/22

موقع Arabiaweather.com- حسن عبدالله- يتوقع أن يضطرب الجزء الغربي من بحر العرب بقوة، بمشيئة الله، الأسبوع القادم، وذلك بسبب توقع حصول موجات استوائية تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة السطحية لمياه بحر العرب.

 

وتتواجد احتمالية مرتفعة لتشكل عاصفة استوائية في المنطقة الغربية من بحر العرب، والذي قد يؤثر على جنوب الجزيرة العربية وأجزاء من اليمن.

 

اضطراب بحر العرب وعدم استقرار الجزيرة العربية

ويتوقع أن يؤدي اضطراب بحر العرب بمشيئة الله لاحقًا إلى تدفق كميات أكبر من الرطوبة نحو الجزيرة العربية والتي ستتقابل مع كتل هوائية باردة قادمة من البحر المتوسط. وسيساهم ذلك بتقوية حالات عدم الاستقرار الجوي المؤثرة على الجزيرة العربية.

 

ويعتبر هذا الوقت من العام هو اضطراب منطقة بحر العرب، والناتج عن ارتفاع درجة حرارة المياه وارتفاع مستوى عدم استقرارية الطقس.

 



تصفح على الموقع الرسمي



الاسبوع القادم: حالة جديدة من عدم الاستقرار الجوي متوقعة على الجزيرة العربيةبالفيديو | ظهور نادر للسحابة الاسطوانية في سلطنة عُمان .. كيف تشكلت؟السعودية | قد يصحبها تساقط البرد أحياناً… تجدد فرص الأمطار الرعدية في بعض مناطق المملكة يوم غد الثلاثاءالسجائر الالكترونية وعبوات المياه البلاستيكية... أشياء لا تتركها داخل السيارة خلال فصل الصيفالزعاق: بعد 60 يوم تقريبا تبدأ العراق والكويت والسعودية وليبيا تتنافس على الدرجات الأحر عالمياما هي سحابة مجد الصباح التي ظهرت اليوم في سلطنة عُمان؟ما هي الحلقة التي ظهرت حول الشمس في السعودية؟السعودية | أول حالة مدارية لهذا الموسم تنشط في خليج البنغال نهاية الأسبوع…ما هو تأثيرها على المملكة؟(تفاصيل)الأفاعي الخمس الأكثر خطورة في أراضي السعودية