تفاصيل الحالة الجوية في المناطق الشمالية والوسطى من الاثنين وحتى الأربعاء

كتبها كنان نصر بتاريخ 2016/01/17

موقع Arabiaweather.com - تتأثر مناطق الجزر اليونانية و وسط البحر المتوسط اعتباراً من الأحد والاثنين بمنخفض جوي عميق مترافق بكتلة هوائية قطبية شديدة البرودة ، فيما تتأثر بلاد الشام بشكل جزئي بامتداد هذه الكتلة القطبية الشديدة البرودة وتعتبر مناطق شمال غرب وغرب سوريا ولبنان أكثر مناطق بلاد الشام تأثراً بامتداده ، بحيث يكون تأثر سوريا على شكل فعالية جوية متوسطة الى عالية الشدة . 

 

تقريرنا هذا يتحدث عن الحالة الجوية في المناطق الشمالية والوسطى أي : حلب وحمص وحماة وادلب ( ما عدا مرتفعات حمص وحماة وادلب الغربية ) . 

 

حيث يتوقع أن تتحول الأجواء مع ساعات صباح الاثنين الى سديمية باردة مع رياح نشطة السرعة  ، الأمطار ستصل على شكل زخات رعدية غزيرة  محلية مع ساعات ظهر الاثنين مع هبات شديدة من الرياح وأجواء مغبرة ، وكما ذكرنا فإن الهطولات تكون عشوائية الطابع حتى ساعات الاثنين ليلاً ، ثم تصبح الأمطار أكثر انتظاماً ليلاً وعلى فترات في أغلب المناطق الشمالية والوسطى ، تكون غزيرة أحياناً . وتستمر على هذا النحو حتى بعد ظهر ومساء الثلاثاء حيث تصبح الفعالية مجدداً أكثر عشوائية . وتضعف فرص الهطول الثلاثاء ليلاً ونهار الأربعاء لتنعدم احتمالاتها لاحقاً ان شاء الله .  

 

كميات الأمطار ستكون جيدة جداً ان شاء الله في مدن ادلب وحلب وحمص وحماة وضعيفة الى جيدة في أرياف حلب وحماة وحمص الشرقية .

 

يحذر "طقس العرب" من :

1- غزارة الأمطار وتشكل السيول في المناطق المنخفضة .

2- تساقط البَرَد في بعض المناطق .

3 سرعة الرياح التي قد تتجاوز بعض هباتها 70كم/ساعة .

4- تدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب الغبار يوم الاثنين وربما حتى صباح الثلاثاء . 

 



تصفح على الموقع الرسمي



لهذا السبب إياك وقيادة المركبة والثلوج متراكمة على سقفها الأمطار تبدأ شمال غرب البلاد صباح الاثنين وتشتد لاحقاً ، وخطر تشكل السيول وشدة الرياحعلمياً | لماذا لا تزال الكُتل الهوائية الباردة قادرة على الوصول للقارة الأوروبية وما أثرها على أجواء بلاد الشام؟الوطن العربي | كتلة هوائية حارة وأحوال جوية خماسينية تؤثر على 7 دول عربية نهاية الأسبوعقائمة أغنى 10 أشخاص في العالم لشهر مايو 2024الحد الأدنى للأجور في الإمارات 2024السعودية | الداخلية: مائة ألف ريال غرامة الحج بلا تصريحالسعودية | تعرف على حالة الطقس خلال عطلة نهاية الأسبوع وأبرز الفعاليات في الرياض وجدةفيديو | حافلة تصدم بقرة تائهة بشوارع الخبر في السعودية