تفاصيل المنخفض الجوي القطبي وتوقعات تساقط الثلوج ليوم الجمعة وفق آخر التحديثات

كتبها كنان نصر بتاريخ 2015/12/31

موقع Arabiaweather.com - بدأت البلاد منذ مساء يوم الخميس بالتأثر بمنخفض جوي جديد مصحوب بكتلة هوائية قطبية شديدة البرودة ، حيث تعبر البلاد خلال هذه الليلة جبهة هوائية باردة يعقبها دخول الهواء القطبي البارد الى مختلف مناطق البلاد .

 

خلال فترة منتصف الليل وحتى ساعات فجر الجمعة :

تهطل الأمطار على فترات في مختلف مناطق البلاد لاسيما الساحلية والوسطى والجنوبية ، تكون غزيرة على فترات . ومصحوبة بهبات قوية من الرياح ، الثلوج ستتساقط خلال هذه الفترة على الجبال الساحلية والشمالية الغربية التي تزيد عن 800م فيما تهطل على 1100م وسط البلاد وعلى 1200م وما فوق جنوب البلاد .

 

فجر وصباح يوم الجمعة وحتى قبل الظهر :

تهطل الأمطار على فترات في مختلف مناطق البلاد ، بما فيها "الشمالية والجزيرة" تكون غزيرة أحياناً ، يكون الهطل ثلجياً على 500- 600م في المناطق الساحلية والشمالية و وسط البلاد ،وتمتد الثلوج تدريجياً صباحاً الى 1100م جنوب البلاد ومن ثم الى 900-1000م .

 

قبل ظهر الجمعة وحتى ساعات العصر : 

يستمر هطول الأمطار على فترات في مناطق عديدة من البلاد ، ويصبح الهطل ثلجياً في المناطق الشمالية والساحلية التي تزيد عن300- 400م عن سطح البحر ، والوسطى التي تزيد عن 400م في وسط البلاد ، بينما تمتد الى ارتفاع 700-800م وما فوق في المناطق الجنوبية والقلمون وربما أقل  .

 

عصر ومساء الجمعة وحتى أول ساعات الليل :

تصبح الهطولات أكثر عشوائية ، ويكون الهطل ثلجياً في المناطق الشمالية والساحلية والوسطى التي تزيد عن 300م في المناطق التي يتوافر فيها الهطول ، بينما يكون على ارتفاع 600م وما فوق جنوب البلاد والقلمون ومنطقة الجزيرة . 

 

خلال ساعات ليلة الجمعة - السبت وحتى صباح السبت :

تضعف فرص الهطول بشكل كبير وتشتدة البرودة بشكل لافت مع حدوث الانجماد ، وتصبح الهطولات في حال توافرها ثلجية في أي منطقة على امتداد البلاد . ونؤكد أن الهطولات ستكون عشوائية ومحلية بشكل كبير خلال هذه الفترة .

 

هذا وتتجدد الفعالية الجوية في دمشق وريفها وأجزاء من المناطق الجنوبية والوسطى والساحلية يوم الأحد مع هطول الثلوج فوق 900م عن سطح البحر . ( قيد المتابعة )



تصفح على الموقع الرسمي



إلغاء عشرات الرحلات في إسطنبول بسبب الثلوجمنخفض جوي قطبي أشد فعالية وبرودة اعتباراً من مساء الخميس والثلوج ستكسي العديد من المناطقعلمياً | لماذا لا تزال الكُتل الهوائية الباردة قادرة على الوصول للقارة الأوروبية وما أثرها على أجواء بلاد الشام؟الوطن العربي | كتلة هوائية حارة وأحوال جوية خماسينية تؤثر على 7 دول عربية نهاية الأسبوعتعرف على أكثر مدن زيارة في العالم10 أسباب تؤدي للطلاق على مستوى العالم … تعرفي عليهمالسعودية | تعرف على حالة الطقس وأفضل 3 أماكن للتنزه خلال إجازة نهاية الأسبوع في الرياض والدمام والأحساءبالفيديو | "الزعاق": بعد 40 يومًا يبدأ الحر اللاهبزلزال في إثيوبيا.. خبير يحذر من طوفان قد يغرق السودان