انفجار نبع أبو الجود يغرق منزلاً في عجلون

كتبها عمر الدجاني بتاريخ 2015/02/24

موقع ArabiaWeather.com- شهدت مُحافظة عجلون اليوم الثلاثاء، انفجار نبع أبو الجود وهو أحد أكبر الينابيع السطحية، ما تسبب بإغراق منزل مجاور له بكميات كبيرة من المياه وحدوث أضرار كبيرة في محتويات المنزل، لكن دون وقوع أي إصابات بشرية والحمدلله.

 

ولعل تفجُر الينابيع في مرتفعات عجلون وأبرزها نبع أبو الجود، هو دلالة على اكتمال الموسم المطري في المنطقة، فهذا التفجُر لا يحدث إلا في المواسم المطري الجيّدة مثل الموسم الحالي.

 

يُذكر بأن كميات الأمطار التراكُمية في مُحافظة عجلون قد تجاوزت المُعدّل السنوي بعد تأثير عاصفة جنى الثلجية مع نهاية الأسبوع الماضي.

 

ويجري حالياً العمل على شفط المياه من داخل المنزل باستخدام الصهاريج، علماً بأن الأيام القادمة قد تشهد تفجُر العديد من الينابيع الأخرى في المُحافظة بسبب استمرار ذوبان الثلوج.

 

شاهد أيضاً:

 

حالة الطقس المتوقعة خلال الايام القادمة

 

تزايد فرص تشكُل الضباب خلال الأيام القادمة

 

عاصفة جنى: أمتار من الثلوج في الطفيلة



تصفح على الموقع الرسمي



فاكهة المشمش في التراث الزراعي المشرقيالمملكة العربية السعودية | الصحاري المحيطة بمكة والمدينة تتحول إلى اللون الأخضر والسبب...الأردن | ارتفاع قليل على درجات الحرارة يوم غد الأربعاء ..التفاصيل الخطوط السعودية تعلن عن أكبر صفقة بتاريخ الطيران السعودي تعرف عليهاالمُحيط الهندي | آخر مُستجدات الاضطرابات المدارية في خليج البنغال وتطورات وصولها إلى أول نشاط مداري لهذا العام5 حقائق مثيرة عن إيلون ماسكتعرف على أكثر المهن المطلوبة في السعوديةشاهد.. وزير النقل السعودي صالح الجاسر في إحدى طائرات التاكسي الجويالأردن | طقس العرب يصدر التوقعات الموسمية لصيف 2024م .. تفاصيل