تنبيه مبكر .. جبهة هوائية باردة وقطبية المنشأ تضرب المنطقة نهاية الأسبوع

كتبها ناصر حداد بتاريخ 2018/01/15

طقس العرب – م. ناصر حداد – تندفع نحو المنطقة جبهة هوائية باردة وكتلة هوائية شديدة البرودة وقطبية المنشأ مساء الخميس ويوم الجمعة (18 و19 يناير)، تعمل على هبوب موجة كثيفة من الغبار على مناطق واسعة من المملكة، وتساقط زخات متفرقة من الأمطار خاصة في شمال وجنوب غرب المملكة.

 

وفي التفاصيل، تعبر جبهة هوائية باردة مساء الخميس وفجر الجمعة، تعمل على هطول زخات متفرقة من الأمطار قد تترافق مع البرق أحياناً في تبوك إضافة الى أجزاء من الجوف والحدود الشمالية والمناطق الجنوبية الغربية من المملكة، هذه الأمطار تكون بين الخفيفة الى متوسط الشدة.

 

 

وتدريجيا أثناء ساعات الصباح المتأخر والعصر من يوم الجمعة، تتأثر مناطق واسعة من المملكة بموجة غبار قد تكون كثيفة، تنخفض معها الرؤية الأفقية الى حدود 1000 متر فقط، وربما أقل، وتشمل أجزاء واسعة من الجوف والحدود الشمالية وحائل والرياض والدوادمي والقصيم وصولا الى الشرقية.



تصفح على الموقع الرسمي



رياح نشطة على بعض المناطق الشمالية يوم الاحدتزايد فرص الصقيع والإنجماد مُنتصف الأسبوع على أجزاء من شمال ووسط المملكةالسعودية - 3:30 مساءً | أمطار رعدية تؤثر على أجزاء من جنوب غرب المملكة في هذه الأثناءالسعودية | رصد ومراقبة موجة غبار تشكلت إلى الشرق من مرتفعات الطائفالتاكسي الطائر لنقل ضيوف الرحمن وطائرات الدرونز في موسم حج 1445أعلى 10 دول منتجة للنفط في العالم 2024تعرف على أفضل السيارات القادمة بحلول عام 2025ما هي الاستعدادات الأساسية قبل الحج؟موعد مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند وما هي القنوات الناقلة؟