ثلوج خفيفة محتملة يوم السبت على اقصى شمال البلاد

كتبها حسن عبدالله بتاريخ 2015/12/03

موقع Arabiaweather.com – حسن عبدالله- مع توقع اندفاع كتلة هوائية باردة سيبيرية المصدر الى المملكة تبدأ من شمال البلاد تدريجيا يوم الخميس وتشتد يوم السبت، يتوقع ان تترافق مع الرطوبة الجوية في اقصى شمال البلاد تحمل معها تساقط الثلوج الخفيفة على اجزاء من منطقة الحدود الشمالية وشمال غرب المملكة مثل عرعر والجوف، دون وصولها الى تبوك.

 

كتلة هوائية باردة يوم الخميس:

وتندفع الى شمال غرب البلاد وشمال المملكة كتلة هوائية باردة يوم الخميس تعمل على انخفاض الحرارة شمال المملكة، ويحتمل تساقط امطار خفيفة على اجزاء من القصيم وشمال المملكة.

 

كتلة هوائية باردة "اكثر قوة" يوم السبت:

وتندفع من المناطق السيبيرية كتلة هوائية أشد برودة عبر الاراضي التركية ثم السورية نحو العراق وشمال المملكة يوم السبت، ثم باقي المناطق يومي الاحد والاثنين، وتؤدي الى انخفاض ملموس في الحرارة يسبقها الامطار على شمال المملكة والقصيم والكويت.

 

ويتوقع ان تتساقط الثلوج الخفيفة على اقصى شمال المملكة وشمال غرب البلاد ومنطقة الحدود الشمالية مساء يوم السبت، وسط اجواء باردة جدا ودرجات حرارة حول الصفر المئوي.

 

ويتابع مركز طقس العرب الاقليمي الموجة السيبيرية الباردة القادمة، حيث يتوقع ان تكون الحرارات الصغرى بين 3 مئوي و -2، ويتوقع ان تتأثر حائل وطريف وشمال المملكة بأقوى موجات البرد.

 

 



تصفح على الموقع الرسمي



تحذير من الأمطار الغزيرة على دول عربية هذا الأسبوعالطائف | من جديد .. سُحب رعدية مرفقة بأمطار متفاوتة الغزارة وزخات البَرَد نهار الأحد 19-5-2024م .. تفاصيلبالفيديو | بين مكة والطائف .. درجات حرارة لاهبة في المشاعر المقدسة وأمطار غزيرة وزخات البَرَد على الطائفبالفيديو | رصد نادر لشاهقة مائية في جوف أخرى ممثالة قبالة سواحل المكسيكالسعودية: المناطق المشمولة بتوقعات الأمطار في المملكة يوم الأحد 19-5-2024السعودية | مشعر منى يُسجل درجات حرارة لاهبة ويتصدر قائمة أعلى مدن المملكة حرارة لهذا اليومالسعودية | فيروس ينتقل من الإبل إلى البشر... هل تدعو "متلازمة الشرق الأوسط" للقلق؟الطائف | سحب رعدية مترافقة بأمطار غزيرة أحياناً تواصل تأثيرها على المنطقةأسبوع الموضة ينطلق من جزيرة أمهات في السعودية لأول مرة