جزيرة كابري في إيطاليا.. و لا في الأحلام

كتبها كنان نصر بتاريخ 2013/09/29

موقع Arabiaweather.com - هل سمعت عن جزيرة كابري من قبل ؟ تقع هذه الجزيرة الإيطالية الجميلة في منطقة خليج نابولي في البحر التيراني ، وتبلغ مساحتها نحو 10.4كم مربع  ، ويقطنها حوالي 12200 نسمة ، وتنتمي الجزيرة اإلى مقاطعة نابولي الايطالية . أعلى نقطة في الجزيرة هو جبل سولارو إذ يبلغ ارتفاعه حوالي 589 متراً عن سطح البحر .

 

هذا وتعتبر الجزيرة أحد أكثر المواقع جذباً للسياح منطقة نابولي والجنوب الايطالي بشكل عام ، ولا يقصدهها فقط الايطاليون إنما بيقصدها أيضاً الأوروبيون والزوار من أنحاء متفرقة من العالم ، ولعل المعلم السياحي الأكثر جاذبية هو ما يسمى بالكهف الأزرق ! حيث متعة زيارته بالقوارب ، ناهيك عن التمتع بالشواطئ الجميلة والغابات الكثيفة والمناخ المُعتدل خلال فصل الصيف . هذا ويمكن الوصول إلى جزيرة كابري عبر العبّارات المائية أو السفن التجارية أو بالقوارب السريعة .

 

أما عن سبب تسمية الجزيرة بهذا الاسم فهو غير معروف تماماً لكن البعض يُرجعه إلى كلمة kapros في اللغة الإغريقية والتي تعني " الخنازير البرية " . 

 



تصفح على الموقع الرسمي



أجواء فصل الربيع في أوروبا... قائمة الدول التي يمكن للسعوديين السفر إليها بسهولة بعد منحهم تأشيرة شنغنأسعار تذاكر موسم الرياض 2021 وفعاليات مهرجان Rush و WWE و"كومبات فيلد"السعودية | الدفاع المدني ينبه من الحالة الممطرة على معظم مناطق السعوديةالسعودية | ما هي حقيقة إلغاء نظام الفصول الثلاثة الدراسية؟السعودية | شاهد... مخايل البروق شمال البرة يوم أمسالإمارات | طرق دبي: عودة خدمة الحافلات عبر المدنسلطنة عُمان | نظرًا لاستمرار تأثيرات اخدود الإكرام تهيب وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بعدم ارتياد البحر ومزاولة الأنشطة البحريةالإمارات | "طرق دبي" تعلق خدمة الحافلات عبر المدن مؤقتاًتحــــديث: صورة فضائية تاريخية لاتساع غير معهود للسُحب الرعدية على أنحاء واسعة من دول الخليج في شهر مايو و الإمارات الوجهة القادمة لها