حالة ماطرة قوية هذا الأسبوع على سواحل البحر الأحمر

كتبها عمر الدجاني بتاريخ 2017/11/18

طقس العرب – عمر الدجاني – تُشير بيانات نماذج التنبؤات العددية إلى تأثُر بعض مناطق المملكة تدريجياً بحالة من عدم الاستقرار الجوي، تبدأ بأمطار متفرقة وخفيفة في بعض المناطق الشمالية، على أن تشتد الحالة بشكل لافت يومي الاثنين والثلاثاء خاصة على سواحل البحر الأحمر.

                      

ويُتوقع أن تهطل زخات من الأمطار الرعدية إن شاء الله يوم الأحد على أجزاء من تبوك والجوف والحدود الشمالية بما في ذلك سواحل البحر الأحمر الشمالية.

 

 في حين تشتد الحالة يوم الاثنين ليطال تبوك وسواحلها وحائل والحدود الشمالية، وتكون الأمطار غزيرة أحياناً على سواحل البحر الأحمر.

 

مع ليلة الاثنين/الثلاثاء تمتد الحالة لتطال سواحل المدينة المنورة ومناطقها الداخلية، وتكون الأمطار غزيرة احياناص ومصحوبة بحدوث العواصف الرعدية.

 

يوم الثلاثاء، تمتد الحالة تدريجياً لتطال منطقة مكة المكرمة بما في ذلك سواحلها المطلة على البحر الاحمر، حيثُ يتوقع هُطول الامطار الغزيرة المترافقة مع العواصف الرعدية احياناً، كما تمتد زخات الأمطار الرعدية نحو القصيم وشمال المنطقة الشرقية.

 

تنبيهات:



تصفح على الموقع الرسمي



السعودية | قد يصحبها تساقط البرد أحياناً… تجدد فرص الأمطار الرعدية في بعض مناطق المملكة يوم غد الثلاثاءالسعودية | أول حالة مدارية لهذا الموسم تنشط في خليج البنغال نهاية الأسبوع…ما هو تأثيرها على المملكة؟(تفاصيل)الأفاعي الخمس الأكثر خطورة في أراضي السعوديةتعرفي على 6 طرق تمنحك النشاط دون شرب الكافيين4 أماكن لمشاهدة غروب الشمس في دبيبانكوك قد تضطر لنقل موقعها.. تغير المناخ يهدد عاصمة تايلاندالسعودية | مولدات أرضية لتحفيز استمطار السحب من المرتفعات قريباالسعودية | الظل ينعدم في الباحة... ما السبب؟الرياض | فرصة أن تشهد العاصمة يوم الثلاثاء 21-5-2024 هطولاً للأمطار المتفرقة (تعرف على التفاصيل)