خسوف جُزئي للقمر في سماء السعودية يوم الاثنين

كتبها عمر الدجاني بتاريخ 2017/08/05

طقس العرب – عمر الدجاني – تشهد أغلب الدول العربية بما فيها السعودية يوم الاثنين ظاهرة فلكية مُميزة، تتمثل بحدوث خسوف جزئي للقمر مع ساعات الليل الاولى.

                                  

وتُشير الحسابات الفلكيّة إلى أن الخسوف الجزئي سيبدأ في تمام الساعة 8:20 مساءً بتوقيت السعودية، حيثُ يبدأ دخول القمر في ظلّ الأرض، وذلك في الجُزء الأسفل منهُ.

               

ويصل الخسوف إلى ذروته في تمام الساعة 9:20 ليلاً ، حيثُ يكون القمر مُغطى بنسبة 25% تقريباً بظل الأرض، على أن ينتهي الخسوف بعد ساعة تقريباً أي حوالي الساعة 10:20 ليلاً.

 

ويُعتبر الخسوف من الظواهر الجوية التي يسهُل رصدها بالعين المُجردة دون استخدام معدّات فلكيّة او بصرية.



تصفح على الموقع الرسمي



بينما لا يزال كوكب الأرض يتعافى... عاصفة شمسية جديدة تضرب الأرضما علاقة العاصفة الشمسية التي ضربت الأرض الأسبوع الماضي بتكوين موجة جديدة من الأعاصير؟السعودية | هل ستتأثر مدينة جدة بالرياح الشرقية وارتفاع الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع؟مكة المكرمة | رغم الحرارة اللاهبة .. سحب رعدية وأمطار محتملة مطلع الأسبوعالسعودية | أتربة مثارة تدفع بها الرياح باتجاه المجمعة وشقراء وتوقعات بارتفاع تركيز الغبار في الأجواءمكة المكرمة | طقس حار ولاهب .. ارتفاعات متتالية على درجات الحرارة و 45 درجة مئوية يوم السبتالسعودية | الأمطار تشتد وتتسع لتشمل 9 مناطق مطلع الأسبوع .. تفاصيلتعرف على أكثر مدن زيارة في العالم10 أسباب تؤدي للطلاق على مستوى العالم … تعرفي عليهم