خلال الأسبوع الحالي: الحرارة ليلاً إلى ارتفاع "طفيف" مع بقائها دون الصفر في البادية والسهول الشرقية

كتبها أيمن صوالحة بتاريخ 2015/12/06

موقع ArabiaWeather.com- د. أيمن صوالحة- ترتفع درجات الحرارة بشكل "طفيف وتدريجي" خلال الأيام القادمة، مع بقاء الأجواء مستقرة وباردة بوجهٍ عام، حيث تستمر الرياح الشرقية بالسيطرة على اجواء المنطقة.

 

وفي التفاصيل، تهب مساء الأحد رياح غربية أكثر رطوبة وذات درجات حرارة أعلى قليلاً من التي سادت خلال الليالي الماضية، بحيث ترتفع درجات الحرارة ليلاً بشكل "خجول" لا سيّما في عمان والمدن الأردنية، مع "ارتفاع" فرص تشكّل الصقيع في مرتفعات شمال ووسط المملكة لليلة القادمة فقط، نتيجة ارتفاع الرطوبة النسبية (بفعل هبوب مؤقت للرياح الغربية) في ظل انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون 5 مئوية.

 

أما في البادية والسهول الشرقية، تستمر الأجواء "قارسة البرودة" مع ساعات الليل المتأخرة طوال الأسبوع الحالي، بحيث تهبط الصغرى إلى ما دون الصفر المئوي بقليل فيها، وتمتد السهول الشرقية على مساحات هامة من محافظة المفرق والزرقاء وجنوب العاصمة ومادبا إضافة إلى شرقيّ الكرك والطفيلة.

 

وتستمر الأجواء المستقرة طوال الأسبوع الحالي، وترتفع درجات الحرارة "النهارية" بشكل تدريجي بدءاً من الاثنين لتساوي مُعدلاتها العامة بدءاً من الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع، حيث تكون بين 11-15 مئوية في عمان والمدن الأردنية.

 



تصفح على الموقع الرسمي



الأردن | كتلة هوائية حارة نسبياً تؤثر على المملكة مع عطلة نهاية الأسبوع ترتفع معها درجات الحرارة عن المعدلات العامة (تفاصيل)الأردن | ارتفاع قليل آخر على درجات الحرارة يوم غد الخميس..ماذا عن عطلة نهاية الأسبوع؟قائمة أغنى 10 أشخاص في العالم لشهر مايو 2024الحد الأدنى للأجور في الإمارات 2024السعودية | الداخلية: مائة ألف ريال غرامة الحج بلا تصريحالسعودية | تعرف على حالة الطقس خلال عطلة نهاية الأسبوع وأبرز الفعاليات في الرياض وجدةفيديو | حافلة تصدم بقرة تائهة بشوارع الخبر في السعوديةالسعودية | الرياض تشهد نزال "حلبة النار" السبت تعرف على حالة الطقس في هذا الوقتبالفيديو | شاهد طرابزون إلى اللون الأبيض مع تساقط الثلوج بكثافة