خلال الأيام القادمة .. ضعف واضح على فرص الأمطار وتركزها في مرتفعات جنوب غرب المملكة

كتبها ناصر حداد بتاريخ 2018/04/15

طقس العرب - م. ناصر حداد – تضعف فرص الأمطار على أغلب مناطق المملكة اعتبارا من يوم الاثنين 16 أبريل وحتى نهاية الأسبوع، لتسود أجواء أكثر استقراراً، فيما تتركز فرص الأمطار الرعدية مع ساعات العصر والمساء فوق المرتفعات الجنوبية الغربية.

 

وتكون فرص الأمطار أفضل نسبياً على مرتفعات غرب نجران إضافة الى مرتفعات جازان وعسير وبشكل أقل وأضعف فوق الباحة والطائف، وذلك خلال ساعات العصر والمساء.

 

ويعود سبب ذلك بعد مشيئة الله الى اندفاع كتل هوائية أكثر حرارة ومرتفعات جوية قوية في طبقات الجو العالية من الغلاف الجوي وذلك على إثر توقع تأثر مناطق وسط البحر المتوسط وشمال أفريقيا بمنخفضات جوية وكتل هوائية باردة.

 

 

ومن المحتمل أن ترتفع فرص الامطار على مناطق متفرقة من المملكة وذلك خلال الثلث الأخير من أبريل، بفعل التوقعات بتجدد اندفاع المزيد من الأحواض الجوية الباردة نحو المنطقة، ونظرا لبعد الفترة الزمنية فيصعب الخوض بالتفاصيل حيث نسب الخطأ تكون مرتفعة للغاية.



تصفح على الموقع الرسمي



الرياض | حالة محدودة من عدم الاستقرار الجوي وفرص أمطار مع ساعات العصر والمساء السعودية: اشتداد الأمطار الرعدية على جنوب غرب المملكة الأيام القادمة كما و تمتد لبعض المناطق الأخرىالسعودية: درجات الحرارة تواصل ارتفاعها غرب المملكة يوم السبت 18-5-2024 لتُقارب 45 مئوي في مناطق عِدّة بما فيها مكة المكرمةالسعودية |عدة ظاهر جوية تؤثر على المملكة يوم غد السبت وهذه أهمهاالعراق الساعة 4:00 م | موجة غبار كثيفة تؤثر على أجزاء من شمال العراق تعمل على حجب الرؤية الأفقية السعودية | عودة مرتقبة لفرص الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي حائل و القصيم منتصف الأسبوعالمدينة المنورة | السحب الرعدية تعود لأجواء المدينة المنورة في هذا التوقيت .. تفاصيلالسعودية | هل ستتأثر مدينة جدة بالرياح الشرقية وارتفاع الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع؟مكة المكرمة | رغم الحرارة اللاهبة .. سحب رعدية وأمطار محتملة مطلع الأسبوع