رسمياً المنخفض الجوي يتراجع الى الدرجة الأولى و بدء انحساره غدا الأحد

كتبها وداد السعودي بتاريخ 2018/12/08

طقس العرب- قال فريق التنبؤات وإدارة العمليات الجوية في طقس العرب بان المنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة منذ عدة أيام قد تراجع بشكل رسمي الى الدرجة الأولى وفقأ لمؤشر قياس شدة المنخفضات الجوية و المكون من 5 درجات. 

 

 و كان شدة هذا المنخفض الجوي من الدرجة الثالثة خلال اليومين الماضيين و هطلت على اثره كميات ضخمة مِن الأمطار في اجزاء مختلفة مِن المملكة ولا سيما الشمالية والوسطى منها (شاهد كميات الأمطار حتى مساء الجمعة بالتفصيل)

 

و مِن المتوقع ان يكون الطقس هذه الليلة يكون بارداً وغائماً جزئياً بوجهٍ عام، و تبقى الفرصة مُهيأة لهطول زخات متفرقة من الأمطار بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة، في حين تضعف فرص الهطول تدريجياً أثناء الليل.

وتكون  الرياح تكون خفيفة مُتغيرة الإتجاه.

 

أما يوم الأحد، فتشهد درجات الحرارة الأحد ارتفاعا قليلًا مع بقائها دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 3-4 درجات مئوية، حيث يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام، مع ظهور كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة. 

وتستمر الفرصة ولكن بشكل أقل لهطول زخات متفرقة من الأمطار في شمال المملكة.

 مع ساعات الليل، يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام، مع ظهور بعض السحب المُتوسطة و العالية.



تصفح على الموقع الرسمي



الأردن | بالرغم من المنخفض الخماسيني ... ما المناطق المناسبة للرحلات وأوقاتها يوم غد الجمعة؟الأردن | مستجدات المنخفض الجوي الخماسيني على المملكة في عطلة نهاية الأسبوع وموعد انخفاض الحرارة( تفاصيل)عاصفة شمسية قوية في طريقها للأرض يوم غد السبتالتاكسي الطائر لنقل ضيوف الرحمن وطائرات الدرونز في موسم الحج 1445أعلى 10 دول منتجة للنفط في العالم 2024تعرف على أفضل السيارات القادمة بحلول عام 2025ما هي الاستعدادات الأساسية قبل الحج؟موعد مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند وما هي القنوات الناقلة؟السعودية | رغم حالات التسمم ارتفاع انفاق المستهلكين على المطاعم