رياح شرقية نشطة مثيرة للغبار متوقعة على شرق مرتفعات الحجاز يوم الأربعاء

بتاريخ 2015/09/29

موقع ArabiaWeather.com- من المتوقع وبحسب آخر تحديثات بيانات نماذج التنبؤات الجوية العددية المشغّلة لدى مركز "طقس العرب" أن تهب رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة تبدأ يوم الأربعاء وتستمر حتى يوم السبت وذلك على الأجزاء الشرقية من مرتفعات الحجاز في غرب المملكة وتشمل منطقة المدينة المنورة والطائف وصولاً لخميس مشيط وجازان ونجران.

 

ويتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى 45 كلم/ساعة خلال ساعات النهار، حيث تعمل على إثارة الغبار في هذه المناطق، ما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أثناء نشاط سرعة الرياح.

 

ويعود السبب لهبوب هذه الرياح النشطة هو زيادة الفرق في الضغط الجوي بين منطقة البحر الأحمر والمناطق الداخلية الغربية للجزيرة العربية، حيث تعمل هذه الظروف الجوية على هبوب رياح جنوبية شرقية جافة ونشطة السرعة مصدرها صحاري جنوب غرب الجزيرة العربية.

 



تصفح على الموقع الرسمي



دراسة: غبار القرية دواء للربوالخليج العربي: أول موجة حارة تؤثر على المنطقة نهاية الشهر و تصل معها درجة الحرارة إلى اعتاب 50 درجة مئوية في بعض المناطقآخر المُستجدات | رصد تطور أول عاصفة مدارية في خليج البنغال تحمل إسم مُقترح من سلطنة عُمان (رمال) و تُهدد الهند وبنغلادش بأمطار طوفانية ورياح شديدةالسعودية | مطار أبها يتحول إلى مطار صامت كأول مطار في السعودية.. كيف ذلك؟موجة حر في المكسيك تتسبب بوفاة 48 شخصا وتوقعات بارتفاع درجات الحرارة وتحطيم أرقام قياسيةالأميرة ريما علي بن نايف ترعى تخريج دبلوم علم الأرصاد الجوية وتطبيقاته الحديثة الذي طرحته أكاديمية أرض بالشراكة مع جامعة الشرق الاوسط إليك التفاصيل.. فيديو لقطار من الضوء يعبر سماء السعوديةمكة المكرمة: ارتفاع ملموس على درجات الحرارة الأيام الأخيرة من الشهر لتقترب من 50 درجة مئوية! الأردن | محرك البحث "جوجل" يحتفل بعيد استقلال الأردن