زخات رعدية وسيول متوقعة نهار الأحد على مرتفعات جازان

كتبها ناصر حداد بتاريخ 2017/06/24

موقع طقس العرب – م. ناصر حداد - تشير التوقعات الى تكاثر السحب الركامية على أقصى مرتفعات جنوب المملكة خلال ساعات نهار وعصر الاحد، يرافقها تساقط زخات أمطار رعدية متوسطة الشدة مع بؤر غزيرة الشدة في أقصى الجنوب.

 

وترتفع احتمالية تشكل السيول فوق أقصى الجبال الجنوبية لجازان على إثر الأمطار الرعدية والتي من المحتمل ان تترافق مع تساقط البرديات على بعض المناطق، بينما تتساقط زخات من الأمطار خفيفة الى متوسطة الشدة بوجه عام على باقي المرتفعات.

 

وتضعف شدة الأمطار اعتبارا من نهار الاثنين، مع بقاء الفرصة حاضرة لزخات متفرقة من المطر على تلك المرتفعات تكون خفيفة الشدة في أغلبها والله أعلم.



تصفح على الموقع الرسمي



اتساع رقعة الأمطار على جنوب غرب المملكة يومي الجمعة والسبتتنبيه متقدم .. سحب ركامية وسيول متوقعة فوق مرتفعات جازان وأبها السبت والأحدالسعودية | فرص لتشكل السحب الرعدية الماطرة في 9 مناطق يوم الأحد 12-5-2024السعودية 2:40م | الطائف وأجزاء من المدينة المنورة وغيرها من المناطق تحت تأثير سحب رعدية ماطرة الآن .. تفاصيلما هي العاصفة الشمسية Solar storm؟الأردن | صور للبقعة الشمسية 3664 الضخمة التي يصل الآن أثرها بقوة الى الأرض كما ظهرت بالتلسكوب من وادي رمتعرف على شروط الحج الصحية لعام 2024 / 1445بالفيديو | عاصفة لوحدها أنتجت إعصارين قمعيين أين حدث ذلك؟السعودية | بالصور "فلكية جدة": هلال شهر ذو القعدة زين السماء