سعودي يحذر الباحثين عن الفقع من خطر كبير يتربص بهم

كتبها سنان خلف بتاريخ 2016/01/18

موقع ArabiaWeather.com – سنان خلف – حذر مواطن سعودي من خطر قاتل يتربص بالباحثين عن "الفقع" أو الكمأة في الصحاري والبراري، حيثُ رصد اختباء أفعى سامة أسفل الفطر.

 

ويُظهر مقطع الفيديو المرفق تفاصيل الحكاية، حيثُ يَظهَر الرجل وهو يقوم بنبش موقع الفقع باستخدام المفك، ليتفاجأ بوجود أفعى سامة مختبأة أسفل الفطر، ولولا حفظ الله ثم حذر الشاب واستخدامه للمفك لربما تعرض للدغة مؤذية من الأفعى.

 

يُذكر ان الفقع من النباتات الشهيرة بالمملكة العربية السعودية، تنبت بالبر بعد تساقط الامطار الرعدية، وتستخدم كمادة غذائية وعلاجية في ذات الوقت. 


تصفح على الموقع الرسمي



13633 رجلاً وامرأة تجاوزوا الحدود بحثاً عن الفقعالفقع.. ما سر ارتباطه بالمطر وما هي فوائدهفاكهة المشمش في التراث الزراعي المشرقيالمملكة العربية السعودية | الصحاري المحيطة بمكة والمدينة تتحول إلى اللون الأخضر والسبب...السجائر الالكترونية وعبوات المياه البلاستيكية... أشياء لا تتركها داخل السيارة خلال فصل الصيفالزعاق: بعد 60 يوم تقريبا تبدأ العراق والكويت والسعودية وليبيا تتنافس على الدرجات الأحر عالمياما هي سحابة مجد الصباح التي ظهرت اليوم في سلطنة عُمان؟ما هي الحلقة التي ظهرت حول الشمس في السعودية؟بالفيديو | ظهور نادر للسحابة الاسطوانية في سلطنة عُمان .. كيف تشكلت؟