سوريا : منخفض جوي عالي الفعالية يؤثر على البلاد يوم السبت ويستمر "بفعالية أضعف" يوم الأحد

كتبها كنان نصر بتاريخ 2016/02/03

موقع Arabiaweather.com - تتأثر البلاد اعتباراً من فجر يوم السبت القادم بمنخفض جوي عالية الفعالية مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة ، هذا المنخفض الجوي سيستمر تأثيره يوم الأحد "لكن بشكل أضعف" بحيث تتركز الهطولات في جنوب البلاد والجزيرة وبعض المناطق الوسطى .

 

في التفاصيل ، تتأثر البلاد اعتباراً من ساعات فجر يوم السبت ، بُمنخفض جوي يتمركز جنوب غرب تركيا ويتحرك ظهراً الى الغرب من جزيرة قبرص . حيث تبدأ الأمطار بالهطول شمال غرب البلاد مع ساعات فجر يوم السبت تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً وربما تساقط البَرَد ، تمتد مع ساعات الصباح و الظهر الى مناطق الشريط الغربي للبلاد وأغلب المناطق الشمالية .

 

خلال ساعات بعد الظهر وحتى ساعات المساء  تهطل الأمطار الغزيرة على فترات في المناطق الساحلية والشمالية والوسطى ودمشق وريفها والمنطقة الجنوبية ، فيما تهطل أمطار محلية في منطقة الجزيرة . أما خلال ساعات الليل فتتركز الهطولات في المنطقة الجنوبية والجزيرة بالاضافة لمناطق حمص وطرطوس ، وتشمل الهطولات دمشق أحياناً . فيما تصبح الهطولات محلية وأقل احتمالاً في باقي المناطق .

 

يوم الأحد تهطل زخات من المطر على فترات في المناطق الجنوبية ومحافظة حمص ومنطقة الجزيرة ، فيما تبقى الفرصة مهيئة لهطول زخات محلية من المطر في دمشق وريفها وباقي مناطق البلاد بمشيئة الله . وتميل الأجواء للاستقرار في معظم المناطق مساء وليل الأحد مع تشكل الصقيع خلال الليل وفجر يوم الاثنين في أجزاء واسعة من المنطقة الداخلية بالاضافة للجبال الساحلية العالية والمتوسط ومنخفضة الارتفاع .

 

وبالنسبة للهطولات الثلجية فهي مرتقبة على الجبال التي تزيد عن 1300م نهار السبت ، فيما تكون الفرصة واردة لهطول زخات من الثلوج الرطبة في الجبال التي تزيد عن 1200م عن سطح البحر خلال ساعات ليلة السبت- الأحد ان شاء الله وربما أمطار مخلوطة بالثلوج فوق 1100م عن سطح البحر خاصة فجر الأحد . أما نهار يوم الأحد فتنحسر الهطولات الى ارتفاع 1300م ومن ثم الى 1400م وما فوق ظهراً . 

 

وسنوافيكم بآخر المستجدات حال حدوثها عبر تقاريرنا الدورية بمشيئة الله .



تصفح على الموقع الرسمي



نظرة حول أداء الموسم المطري في المناطق السورية حتى نهاية شهر كانون الثاني 2016المزيد من ارتفاع درجات الحرارة حتى الجمعة ، ومنخفض جوي مُرتَقب يوم السبتعلمياً | لماذا لا تزال الكُتل الهوائية الباردة قادرة على الوصول للقارة الأوروبية وما أثرها على أجواء بلاد الشام؟الوطن العربي | كتلة هوائية حارة وأحوال جوية خماسينية تؤثر على 7 دول عربية نهاية الأسبوعالسعودية | تعرف على أبرز الوجهات السياحية في الرياض وجدة والطائفالكشف الرسمي عن هافال H9 الجيل الجديد 2025 في الصيناكتشف أنواع المشاكل الإدارية وكيفية مواجهتهاالسعودية | الصحة تدعو الحجاج لأخذ تطعيمات تحميهم من الأمراض المعديةتطبيق سناب شات يعلن رسمياً عن تحديثات جديدة تضمنت منع تصوير Vape... ما القصة؟