شاهد كيف تحمي السمكة صغارها من الخطر

كتبها سنان خلف بتاريخ 2014/03/23

موقع ArabiaWeather.com- سنان خلف – أثارت مجموعة من الصور التي نشرتها صحيفة "الديلي ميل" البريطانية لسمكة تُخفي مئآت البيوض الصغيرة بفمها لحمايتها عليها من اي خطر قد يُداهمها والحفاظ عليها حتى تفقس وتبدأ تدريجياً بالخروج نحو العالم الخارجي، أثارت إندهاش الكثير ممن شاهدوها عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

 

يُذكر ان هذا النوع من الاسماء قادر على الإحتفاظ بـقرابة الـ 400 بيضة في فمه مانعاً نفسه من الطعام والشراب حتى يبدأ البيض بالتفقيس والخروج من فم السمكة.

 

القائم بهذه العملية هو الذكر حيثُ تضع الأنثى بيوضها في فم الذكر، ونتيجة لكمية البيض الكبيرة التي يحتفظ بها الذكر في فمه فإنه مًضطر لإبقاء فمه مفتوحاً طيلة فترة إتضانه للبيض وذلك بهدف فتح المجال للمياه بالدخول والخروج إلى الفم وإمداد البيض بالاكسجين الازم لقائه على قيد الحياة.

 

ملتقط الصور "كيزيلكايا" البالغ من العمر 45 عاماً أشار إلى أنها المرة الاولى في حياته التي يرى فيها هذا المشهد الذي وصفه بالغريب، مُشيراً إلى انه وبالرغم من قربهم الشديد من السمكة إلا أنها لم تغلق فمها.

 

 



تصفح على الموقع الرسمي



حيوانات عاشت على أرض السعودية وانتهت حياتها بالانقراض "سمكة الرئة" .. بعد 4 سنوات دون مياه تخرج حية من طوبة بناء!السعودية | الدفاع المدني ينبه من الحالة الممطرة على معظم مناطق السعوديةالسعودية | ما هي حقيقة إلغاء نظام الفصول الثلاثة الدراسية؟السعودية | شاهد... مخايل البروق شمال البرة يوم أمسالإمارات | طرق دبي: عودة خدمة الحافلات عبر المدنسلطنة عُمان | نظرًا لاستمرار تأثيرات اخدود الإكرام تهيب وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بعدم ارتياد البحر ومزاولة الأنشطة البحريةالإمارات | "طرق دبي" تعلق خدمة الحافلات عبر المدن مؤقتاًتحــــديث: صورة فضائية تاريخية لاتساع غير معهود للسُحب الرعدية على أنحاء واسعة من دول الخليج في شهر مايو و الإمارات الوجهة القادمة لها