شاهد كيف يقوم البعوض بامتصاص دمك دون أن تشعر

كتبها سنان خلف بتاريخ 2015/12/20

موقع ArabiaWeather.com- سنان خلف- كثيراً ما نشعر ودون سابق إنذار بحكة مفاجئة في الجلد، نُدرك بعدها أننا قد تعرضنا للسعة من بعوضة، ومن منا لم يُحرم من نومه لساعاتٍ وليالٍ طوال بسبب هذه الحشرة الصغيرة.

 

أظهرت الدراسات أن غالبية الناس يُعانون من الحساسية للعاب الذي يُدخله البعوض لجسم الإنسان أثناء عملية امتصاصها للدم، والذي يظهر على شكل دمامل صغيرة وانتفاخات بالجلد وحكة شديدة بموضع اللسعة.

 

ويتكاثر البعوض عادة في المياه الراكدة كالمستنقعات والمجاري وحتى في المناطق ذات الرطوبة الشديدة كسيقان الأشجار وعلب الصفيح وبقايا الأخشاب المُتساقطة من الشجر، ويُمكن للإناث أن تضع بيوضها حتى في التربة الرطبة. 

 


تصفح على الموقع الرسمي



قراد الغزال: حشرة بحجم حبّة السمسم و لكنّها تُسبب الأذى الشديد للبشرحشرة البق .. طريقة فعّالة للتخلص منها نهائياً حيوانات عاشت على أرض السعودية وانتهت حياتها بالانقراض "سمكة الرئة" .. بعد 4 سنوات دون مياه تخرج حية من طوبة بناء!السعودية | ما هي حقيقة إلغاء نظام الفصول الثلاثة الدراسية؟السعودية | شاهد... مخايل البروق شمال البرة يوم أمسالإمارات | طرق دبي: عودة خدمة الحافلات عبر المدنسلطنة عُمان | نظرًا لاستمرار تأثيرات اخدود الإكرام تهيب وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بعدم ارتياد البحر ومزاولة الأنشطة البحريةالإمارات | "طرق دبي" تعلق خدمة الحافلات عبر المدن مؤقتاً