شركات يابانية تصُنع "روبوتات" للترجمة في خدمة السياح

كتبها مثنى حزيّن بتاريخ 2015/10/07

موقع ArabiaWeather.com- تستمر اليابان في تقديم الابتكارات والاختراعات في شتى المجالات، وهذه المرة في مجال السياح، حيث قامت شركة "كينكي نيبون" السياحية بالشراكة مع شركة التكنولوجيا اليابانية "FueTrek" بترجمة فكرة الروبوت المترجم إلى حقيقة، حيث تعتزم الشركتان تقديم روبوتات صغيرة، أجهزة تابلت وأجهزة يمكن ارتداؤها من شأنها أن تكون قادرة على ترجمة عدة لغات بين السياح الأجانب والسكان المحليين.

 

وستتواجد التقنية الجديدة في الفنادق والشركات الصغيرة، التي تخدم السياح الأجانب وخاصة التي تعاني من افتقار الموظفيين إلى المهارات اللغوية اللازمة.

 

يذكر أن عدد السياح الأجانب الذين زاروا اليابان قد ارتفع بشكل سريع على مدى الثلاث سنوات الأخيرة، حيث بلغ ما يقارب الـ 2 مليون زائر في يوليو 2015 فقط، كما كان للسياح القادمين من الصين، كوريا ودول آسيوية أخرى سبباً بإنعاش سوق السياحة الياباني.

 



تصفح على الموقع الرسمي



ثوران بركان جبل آسو الياباني ولا أنباء عن وجود إصاباتاليابان تعتزم استخدام الطاقة الهيدروجينية في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو عام 2020أجواء فصل الربيع في أوروبا... قائمة الدول التي يمكن للسعوديين السفر إليها بسهولة بعد منحهم تأشيرة شنغنأسعار تذاكر موسم الرياض 2021 وفعاليات مهرجان Rush و WWE و"كومبات فيلد"السعودية | الدفاع المدني ينبه من الحالة الممطرة على معظم مناطق السعوديةالسعودية | ما هي حقيقة إلغاء نظام الفصول الثلاثة الدراسية؟السعودية | شاهد... مخايل البروق شمال البرة يوم أمسالإمارات | طرق دبي: عودة خدمة الحافلات عبر المدنسلطنة عُمان | نظرًا لاستمرار تأثيرات اخدود الإكرام تهيب وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بعدم ارتياد البحر ومزاولة الأنشطة البحرية