شهود عيان: "شابالا" تتسبب بأضرار بالغة للميناء الوحيد في جزيرة سقطرى

كتبها وداد السعودي بتاريخ 2015/11/02

موقع ArabiaWeather.com- أكد نشطاء يمنيون على مواقع التواصل الإجتماعي، عن وقوع أضرار بالغة في جزيرة سقطرى جنوب اليمن بسبب الإعصار شابالا، حيث أن الأمواج دمرت العشرات من قوارب الصيد ومعدات الصيادين.

 

وكشفت الروايات الأولية للناشطين والفرق التطوعية المخصصة لرصد وإغاثة المتضررين والعالقين، عن نفوق أعداد ضخمة من الحيوانات وانهدام كلي وجزئي لأكثر من 100 منزل.

 

وذكر الناشط عبدالله الداهني عبر صفحته على "فيس بوك"، أن "شابالا" تسبب بانجراف كبير لمزارع النخيل جراء خروج السيول عن نطاقها، ونزوح ما يقارب 4500 أسرة من منازلهم خشية الأمواج والسيول.

 

وذكرت الأنباء عن تضرر بالغ في الميناء الوحيد في الجزيرة مع احتمالية خروجه وتوقفه عن الخدمة، إلى جانب تضرر أبراج الاتصالات في بعض المناطق. وتسعى فرق الإنقاذ حاليًا إلى تركيز جهودها على الإيواء وتقديم المساعدات العاجلة من مأكل وشرب وغطاء للنازحين والعالقين.

 



تصفح على الموقع الرسمي



تبعات "شابالا" تصل سواحل شبوة وحضرموت باليمنإعصار شابالا يضرب جنوب اليمن الإثنين والثلاثاء والأربعاء وتأثيرات تدميرية متوقعةشاهد الفيديو | الرياح القوية والرمال الزاحفة تُهجِر سكان قرية إماراتية حديثة وتخفي ملامحهاماذا تفعل عند حدوث زلزال ؟ وكيف تقي نفسك من مخاطر الزلازل ؟السعودية | الدفاع المدني ينبه من الحالة الممطرة على معظم مناطق السعوديةالسعودية | ما هي حقيقة إلغاء نظام الفصول الثلاثة الدراسية؟السعودية | شاهد... مخايل البروق شمال البرة يوم أمسالإمارات | طرق دبي: عودة خدمة الحافلات عبر المدنسلطنة عُمان | نظرًا لاستمرار تأثيرات اخدود الإكرام تهيب وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بعدم ارتياد البحر ومزاولة الأنشطة البحرية