صورة اليوم: جبال البتراء تجمّدت قبل هُطول أي نُقطة ثلج

كتبها عمر الدجاني بتاريخ 2015/01/08

موقع ArabiaWeather.com-عمر الدجاني-تشهد منطقة جبال الشراه مُنذ بداية تأثير عاصفة هُدى على المملكة أجواءً قارسة البرودة، حيثُ يتشكّل الضباب مع درجات حرارة مُتدنية تصل إلى ما دون الصفر المئوي.

             

وقد ارتدت بعض مرتفعات البتراء الحلّة البيضاء قبل هُطول أي ثلوج، وذلك بسبب ظاهرة نادرة الحدوث في مناطقنا وهي ظاهرة الضباب المُتجمّد.

 

الصورة أعلاه مُلتقطة قُرب مدخل بلدة وادي موسى جنوب البلاد، وهي تُظهر وجود طبقة رقيقة بيضاء فوق الأشجار والحجارة.

 

ظاهرة الضباب المُتجمّد تحدُث باستمرار في البلاد الباردة جداً مثل روسيا و شرق أوروبا وجبال الألب وجبال تركيا العالية، ولكنها لا تحدُث في مناطقنا إلا بشكل نادر وفي ظروف جويّة استثنائية البرودة.

 

شاهد أيضاً:

قراءات محطّة الرصد الجوي في المملكة - مباشر



تصفح على الموقع الرسمي



الأردن | ليالٍ باردة بانتظار الأردنيين خاصة فوق المرتفعات الجبلية مع درجات حرارة صغرى تقترب من 10 درجات مئويةالأردن: كتلة هوائية ذات درجات حرارة أبرد من المُعتاد تؤثر على المملكة الأيام القادمة و تتسبب بتغيرات ملموسة على الطقسإلى ماذا تشير ألوان الشفق القطبي Aurora؟أكثر 10 منتجات مبيعاً على موقع eBayالشخصيات العامة الأكثر بحثًا على Google في السعوديةبسبب العاصفة الشمسية... اضطراب في خدمات ستارلينك التي توفر خدمات الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعيةخلال الصيف والأجواء الحارة... متى يصبح المايونيز ساما؟هام | العاصفة الشمسية وحقيقة دورها في الحرارة اللاهبة المتوقعة في دول المغرب العربي خلال الأيام القادمةهل هُناك مؤشرات على تشكل حالات مدارية في بحر العرب؟ طقس العرب يُجيب ...