ضباب كثيف تشهده المملكة ليلة الاثنين/الثلاثاء نهار الثلاثاء

كتبها مؤمن العسوفي بتاريخ 2018/01/01

طقس العرب - مؤمن العسوفي - تنتظر المملكة باذن الله اجواء ضبابية هذه الليلة إذ انه يتوقع ان يتشكل الضباب الكثيف فوق أغلب المرتفعات الجبلية بما فيها المُدن الرئيسة والعاصمة و ذلك ليلة الاثنين/الثلاثاء ويمتد لساعات نهار يوم الثلاثاء.

 

و يُتوقع أن يتزامن تشكل الضباب مع هطول زخات محلية من المطر بين الحين والاخر في شمال ووسط وجنوب المملكة.

 

وبدورنا نُحذر من تدني و إنعدام مدى الرؤية الافقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض، بحيث يجب أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة على الطرقات المتأثرة بالضباب ليلة الاثنين/الثلاثاء.

 

 ننصح دائما باتخاذ الإجراءات التالية أثناء القيادة في الضباب:

  1. شغّل الأنوار العاديّة (المنخفضة)
  2. خفف السرعة أثناء القيادة
  3. كُن منتبهاً ومُتيقظاً لأي طارئ
  4. قلّل من استخدام ما قد يلهيك في السيارة
  5. استخدم المسّاحات ومزيل التكثّف
  6. استخدم حافة الطريق اليمنى
  7. استخدم اشارات سيّارتك الضوئيّة للانعطاف
  8. لاتتوقّف على طريق سريع أو مزدحم


تصفح على الموقع الرسمي



الأردن: كتلة هوائية ذات درجات حرارة أبرد من المُعتاد تؤثر على المملكة الأيام القادمة و تتسبب بتغيرات ملموسة على الطقسالأردن | متى يتوقع انخفاض الحرارة وعودة الأجواء اللطيفة للمملكة؟ما هي العاصفة الشمسية Solar storm؟الأردن | صور للبقعة الشمسية 3664 الضخمة التي يصل الآن أثرها بقوة الى الأرض كما ظهرت بالتلسكوب من وادي رمتعرف على شروط الحج الصحية لعام 2024 / 1445بالفيديو | عاصفة لوحدها أنتجت إعصارين قمعيين أين حدث ذلك؟السعودية | بالصور "فلكية جدة": هلال شهر ذو القعدة زين السماءالسعودية | شاهد... موجة غبار جدارية ضخمة في جازان ما هو سببها؟ما هو سبب ظهور حلقة حول الشمس؟ وهل هذا يعني أن هطول الأمطار أصبح قريباً؟