طرق تساعدك على تقليل اقتراب الناموس من منزلك

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/05/02

طقس العرب - الحشرات في المنازل تُعتبر مصدر إزعاج مستمر، ومن بينها الناموس، الذي يشكل خطرًا بنقله للأمراض، على الرغم من شهرته، إلا أن الكثير يعانون منه. يمكن العثور على الحلول المختلفة لطرده، وفي هذا المقال تعرف معنا على كيفية التخلص منه.

 

شاهد أيضا:

بعد الأمطار الأخيرة... ما سبب انتشار البعوض بكثرة وكيف تقي نفسك منه؟

 

طرق تساعدك على تقليل اقتراب البعوض

  1. استخدام الليمون والقرنفل: يقوم القرنفل بطرد الحشرات بفضل تركيبته المبيدة الطبيعية، ويعزز الليمون عملية الطرد برائحته المنعشة حيث يتم غرس حبات القرنفل داخل أنصاف الليمون ووضعها في الأماكن المناسبة في المنزل.
  2. استخدام النعناع: تنشر رائحة النعناع في المنزل لطرد الناموس، حيث يُمكن وضعه في إناء ترابي وتوزيعه في الغرف.
  3. اللافندر: يُعتبر من العطور القادرة على طرد الناموس بفضل رائحته المسكنة، يُمكن استخدامه بتجفيفه وحفظه بأكياس بثقوب صغيرة أو استخراج المادة الدهنية ودهن الأسطح.
  4. استخدام الخل: يحتوي الخل على مواد تطرد الناموس بفعالية، حيث يُمكن تحضير محلول من الخل والماء ورشه في الأماكن المناسبة في المنزل.
  5. البخور العطري: يُستخدم في طرد الناموس وتعطير المنزل، حيث يتم وضعه في جهاز البخور وتشغيله في الغرف لمدة معينة.

كل هذه الطرق تعتمد على مواد طبيعية، وتأتي بنتائج فعّالة في طرد الناموس من المنزل دون الحاجة إلى استخدام مواد كيميائية ضارة.

 

أول جزيرة بدون بعوض... أين تقع؟

 

أدوات للوقاية من الناموس

  1. ستائر السرير: تُستخدم لمنع دخول الناموس إلى السرير، ويفضل استخدام ستائر قماشية رقيقة وشفافة ويمكن شراؤها من محلات الستائر أو تفصيلها حسب الرغبة الشخصية.
  2. أجهزة طرد الناموس الكهربائية: تنقسم إلى أجهزة تستخدم أقراص كيميائية لإصدار روائح تطرد الناموس، وأجهزة تحتوي على صاعق كهربائي لصعق الناموس ويجب الحذر عند استخدام الأقراص الكيميائية بالقرب من الأطفال، وترك الأجهزة الكهربائية بعيدة عنهم.
  3. منتجات كيميائية لطرد الناموس: تتوفر في الصيدليات وتشمل منتجات توضع على الجسم للحماية من لدغات الناموس، ومبيدات الحشرات للاستخدام في البيت ويجب اتباع الإرشادات والتحذيرات الواردة على العبوات وتجنب استخدامها بالقرب من الأطفال.
  4. الوقاية والعناية المنزلية: الحفاظ على نظافة المنزل بشكل دائم والتخلص من تجمعات المياه التي تجذب الناموس وإصلاح الفتحات واستخدام الشبك على النوافذ لمنع دخول الناموس إلى المنزل.

 

تجمع هذه الأدوات والإجراءات بين الوقاية الطبيعية واستخدام المواد الكيميائية للتأكد من حماية المنزل بشكل فعّال من الناموس والبعوض.

 

 

اقرأ أيضا:

لطرد البعوض.. لا ترمِ تفل القهوة واستخدمه بهذه الطريقة

ما هي ألوان الملابس التي تجذب البعوض وتعرضك أكثر للدغات؟

 


المصادر:

dubizzle



تصفح على الموقع الرسمي



بالفيديو | "الزعاق": بعد 40 يومًا يبدأ الحر اللاهبالسعودية | تعرف على قصة "يوم الشمس" بحائل وما هو سبب تسميته بهذا الاسم؟حائل | بعد غيابها عن المنطقة… توقعات بعودة فرص الأمطار الرعدية بداية الأسبوع (تفاصيل)المدينة المنورة | السحب الرعدية تعود لأجواء المدينة المنورة في هذا التوقيت .. تفاصيلالسعودية | هل ستتأثر مدينة جدة بالرياح الشرقية وارتفاع الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع؟مكة المكرمة | رغم الحرارة اللاهبة .. سحب رعدية وأمطار محتملة مطلع الأسبوعالسعودية | أتربة مثارة تدفع بها الرياح باتجاه المجمعة وشقراء وتوقعات بارتفاع تركيز الغبار في الأجواءمكة المكرمة | طقس حار ولاهب .. ارتفاعات متتالية على درجات الحرارة و 45 درجة مئوية يوم السبتالسعودية | الأمطار تشتد وتتسع لتشمل 9 مناطق مطلع الأسبوع .. تفاصيل