طقس نهاية الأسبوع في لبنان يتَحوّل الى ماطر بغزارة ومُثلِج على الجبال العالية

كتبها كنان نصر بتاريخ 2016/02/03

موقع Arabiaweather.com -  تتأثر منطقة شرق المتوسط  "ومن ضمنها لبنان" اعتباراً من فجر يوم السبت القادم بمنخفض جوي عالية الفعالية مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة . ما سيؤدي الى تحول الأجواء في لبنان مُجدداً الى ماطرة بغزارة على فترات ، مع ثلوج على الجبال العالية ورياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات شديدة أحياناً كما سيتحول البحر الى عالي ارتفاع الموج . هذا المنخفض الجوي سيستمر تأثيره نهار يوم الأحد ومن ثم ينحسر تأثيره مساءاً عن لبنان .  

 

اعتباراً من ساعات فجر يوم السبت ، ستتحول الأجواء في غرب لبنان الى ماطرة على فترات نتيجة بدء تأثر لبنان بالمُنخفض الجوي الذي سيتمركز عندها الى جنوب غرب تركيا ، فيما سيتمركز ظهر يوم السبت الى الغرب من جزيرة قبرص مع هطول الأمطار في معظم مناطق لبنان و تكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً و تساقط زخات البَرَد .

 

خلال ساعات بعد الظهر وحتى أولى ساعات الليل ، يكون الجو ماطراً بغزارة على فترات ، تكون الأمطار مصحوبة بالرعد أحياناً وتساقط البَرَد . كما تتساقط الثلوج فوق الجبال التي تزيد عن 1250م عن سطح البحر ، تمتد أحياناً الى دون ذلك ( 1200م )على شكل أمطار ممزوجة بالثلج .

 

خلال ساعات ليلة السبت - الأحد ، يستمر هطول الأمطار على فترات ، تكون غزيرة أحياناً خاصة على الساحل والجبال الغربية وجنوب لبنان . كما تتساقط الثلوج فوق 1200م عن سطح البحر وتتراكم على 1300-1350م وما فوق . 

 

يوم الأحد تهطل زخات من المطر على فترات كما تتساقط الثلوج ظهراً على 1300م وما فوق عن سطح البحر ، وتنحسر بعد الظهر الى 1400م وما فوق عن سطح البحر .  على أن تميل الأجواء للاستقرار مساء وليل الأحد مع تشكل الصقيع والجليد خلال الليل وفجر يوم الاثنين على الجبال والبقاع .



تصفح على الموقع الرسمي



أجواء أقرب للربيعية تُسَيطر على لبنان خاصةً يومي الخميس والجمعةالكتل الهوائية وأنواعهاالوطن العربي | كتلة هوائية حارة وأحوال جوية خماسينية تؤثر على 7 دول عربية نهاية الأسبوعبالفيديو: مشهد نادر و مهيب لظهور السحابة الملتفة في إحدى ولايات سلطنة عُمان يوم الاثنينما هي العاصفة الشمسية Solar storm؟الأردن | صور للبقعة الشمسية 3664 الضخمة التي يصل الآن أثرها بقوة الى الأرض كما ظهرت بالتلسكوب من وادي رمتعرف على شروط الحج الصحية لعام 2024 / 1445بالفيديو | عاصفة لوحدها أنتجت إعصارين قمعيين أين حدث ذلك؟السعودية | بالصور "فلكية جدة": هلال شهر ذو القعدة زين السماء