لا مؤشرات على موجات حارة قوية حتى نهاية شهر رمضان الحالي

كتبها عمر الدجاني بتاريخ 2017/06/15

موقع "طقس العرب" –أسامة الطريفي- عاشت المملكة خلال أغلب ايام شهر رمضان المبارك على وقع أجواء صيفية اعتيادية بشكل عام، حيثُ تأثرت المملكة بكتلة هوائية حارّة واحدة، في حين شهدت البلاد العديد من الليالي اللطيفة أو المائلة للبرودة.

 

وعند الانتقال للحديث عن الأجواء خلال الـ10 أيام الأخيرة من الشهر الفضيل، يُتوقع استمرار تأثُر منطقة بلاد الشام عموماً بأجواء صيفية اعتيادية عُموماً، يتخللها بعض التقلبات على درجات الحرارة في بعض الأيام،حيث ترتفع قليلاً بداية هذا الأسبوع، في حين تنخفض بعد مُنتصفه، وذلك بسبب استمرار الصراع بين الهواء الأكثر حرارة القادم من الجنوب، مع الكتل الهوائية المندفعة عبر شرق أوروبا وتركيا نحو المنطقة.

 

ويعني ذلك بشكل ملخص أن المنطقة ستشهد غياباً لموجات الحر القوية خلال الأيام الـ 10 الأخيرة من شهر رمضان، مع استمرار تأثُر المملكة بأجواء صيفية اعتيادية، كما يُتوقع أن تشهد أحياناً المملكة ليالِ مُعتدلة إلى مائلة للبرودة أحياناً.



تصفح على الموقع الرسمي



الأردن | متى يتوقع انخفاض الحرارة وعودة الأجواء اللطيفة للمملكة؟الأردن | بالرغم من المنخفض الخماسيني ... ما المناطق المناسبة للرحلات وأوقاتها يوم غد الجمعة؟بالفيديو... لأول مرة يصل إلى هذه الدول العربية مشاهد من الشفق القطبي حول العالم والسبب!عاصفة شمسية قوية في طريقها للأرض يوم غد السبتالأردن | مستجدات المنخفض الجوي الخماسيني على المملكة في عطلة نهاية الأسبوع وموعد انخفاض الحرارة( تفاصيل)التاكسي الطائر لنقل ضيوف الرحمن وطائرات الدرونز في موسم الحج 1445أعلى 10 دول منتجة للنفط في العالم 2024تعرف على أفضل السيارات القادمة بحلول عام 2025ما هي الاستعدادات الأساسية قبل الحج؟