ليبيا.. مُنخفض جوّي عميق مُتوقع وسط البحر المُتوسط بدءاً من وسط الأسبوع الحالي

كتبها عمر الدجاني بتاريخ 2017/03/04

موقع ArabiaWeather.com – يُتوقع أن تتأثر منطقة وسط البحر المُتوسط بما في ذلك ليبيا بدءاً من منتصف الأسبوع الحالي بمُنخفض جوي عميق، يترافق مع كُتلة هوائية باردة.

                                                           

تأثير المنخفض الجوي على ليبيا سيكون على شكل انخفاض كبير بدرجات الحرارة  اعتباراً من يوم الأربعاء، إضافة إلى هُبوب رياح نشطة مع هبّات قوية تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الأمواج بشكل كبير، وإثارة الغبار والعواصف الرملية بالمناطق الداخلية.

 

كما يُتوقع هُطول أمطار غزيرة على عدّة أيام، تترافق بالرعد أحياناً وذلك على طول سواحل البلاد وبعض المناطق الداخلية، مع تحذير من تشكُل السيول وارتفاع منسوب المياه بالمُدن.

 

ويستمر تأثير المُنخفض الجوي على البلاد حتى نهاية الأسبوع,

 



تصفح على الموقع الرسمي



علمياً | لماذا لا تزال الكُتل الهوائية الباردة قادرة على الوصول للقارة الأوروبية وما أثرها على أجواء بلاد الشام؟الوطن العربي | كتلة هوائية حارة وأحوال جوية خماسينية تؤثر على 7 دول عربية نهاية الأسبوعأكثر 10 لغات انتشارًا في العالمأفضل 10 مناطق للسكن في قطرالسعودية | شاهد.. جريان وادي حورة بمكة المكرمة يجذب الأهالي للتنزه على ضفافهالجوال مسبب رئيسي للأرق... كيف تتخلص من الإدمان عليه؟السعودية | عقد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الـ3 تحت رعاية ولي العهدالسعودية | بعد الإعلان عن مصدر التسمم ..هل يحق للمطعم‎ مقاضاة مصنع منتج المايونيز؟هل العاصفة الشمسية الكبيرة انتهت؟