موجة غبار متوقعة على مدينة جدة وسواحلها يوم الجمعة

كتبها ابراهيم شخاترة بتاريخ 2017/12/05

موقع طقس العرب – ابراهيم شخاترة  من المتوقع ان تتعرض مدينة جدة الى رياح قوية مثيرة للغبار خلال نهاية الاسبوع بخاصة يوم الجمعة بسبب تعرض المملكة لتأثير كتلة باردة قادمة من سيبيريا.

 

وفي التفاصيل تتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة وجافة تعمل على انخفاض كبير في الحرارة خلال يومي الاربعاء والخميس مصحوبة بنشاط الرياح السطحية المثيرة للغبار، يعمل ذلك على اختلاف حراري كبير بين البحر الاحمر الدافئ والمناطق الداخلية الباردة مما يؤدي الى رياح قوية شرقية نحو سواحل البحر الاحمر ومن ضمنها وسط القطاع الغربي.

 

ويتوقع ان يصل معدل سرعة الرياح الشرقية الى 40 كم/ ساعة مع هبات قوية قد تتجاوز 75 كم/ساعة مثيرة للغبار الكثيف احيانا والمؤدي لانخفاض مدى الرؤية الافقية الى اقل من 2000 مترا.

 

ويجب التنبيه من :

 

1- انخفاض مدى الرؤية الافقية نتيجة الغبار والعواصف الرملية.

2- خطر شدة سرعة الرياح والتي تقترب هباتها من حاجز 75 /ساعة.

 

 



تصفح على الموقع الرسمي



للمرة الأولى هذا الموسم .. رياح الصبا بغبارها تهب على سواحل البحر الأحمر ومدينة جدةرياح شرقية نشطة إلى قوية السرعة متوقع تأثيرها على جدة صباح الجمعةالطائف | من جديد .. سُحب رعدية مرفقة بأمطار متفاوتة الغزارة وزخات البَرَد نهار الأحد 19-5-2024م .. تفاصيلبالفيديو | بين مكة والطائف .. درجات حرارة لاهبة في المشاعر المقدسة وأمطار غزيرة وزخات البَرَد على الطائفبالفيديو | رصد نادر لشاهقة مائية في جوف أخرى ممثالة قبالة سواحل المكسيكالسعودية: المناطق المشمولة بتوقعات الأمطار في المملكة يوم الأحد 19-5-2024السعودية | مشعر منى يُسجل درجات حرارة لاهبة ويتصدر قائمة أعلى مدن المملكة حرارة لهذا اليومالسعودية | فيروس ينتقل من الإبل إلى البشر... هل تدعو "متلازمة الشرق الأوسط" للقلق؟الطائف | سحب رعدية مترافقة بأمطار غزيرة أحياناً تواصل تأثيرها على المنطقة