نشاط رعدي متوقع في بحر العرب وتأثيرات محتملة قد تطال العاصمة مسقط

كتبها ناصر حداد بتاريخ 2015/11/28

موقع ArabiaWeather.com  - عمر الدجاني – من المُتوقع أن تنشأ حالة من عدم الاستقرار الجوي على منطقة بحر عُمان، وذلك بدءاً من ساعات مساء السبت، لتستمر أيام الأحد والإثنين وحتّى نهار الثلاثاء.
 

ويُتوقع إن شاء الله أن تتكاثّر السُحُب الركامية الرعدية فوق أجزاء مُختلفة من بحر عُمان بدءاً من مساء السبت وحتّى نهار الثلاثاء، وبالتالي هُطول زخات رعدية من المطر فوق البحر قد تكون غزيرة فوق بعض المناطق، وحدوث اضطراب في البحر.

 

ويتوقع أن تؤثر بعض السُحُب الرعدية الماطرة على أجزاء من الساحل الشرقي للسلطنة بما في ذلك العاصمة مسقط، الهطولات قد تكون غزيرة في بعض المناطق ومترافقة مع تساقط زخات البرد.

 

ويُحذّر بالتالي من:

 

1.  خطر اضطراب البحر وارتفاع الأمواج في بحر عُمان
2. احتمال تشكُل السيول في بعض مناطق الساحل الشرقي المُطل على بحر عُمان بما في ذلك مسقط بسبب غزارة بعض زخات الأمطار الرعدية.



تصفح على الموقع الرسمي



جدة:أمطار رعدية غزيرة متوقعة خلال الساعات القادمةدول الخليج | سحب رعدية وزخات من الأمطار وفرص للغبار في دولتين خلال عطلة نهاية الأسبوععلمياً | لماذا لا تزال الكُتل الهوائية الباردة قادرة على الوصول للقارة الأوروبية وما أثرها على أجواء بلاد الشام؟قائمة أغنى 10 أشخاص في العالم لشهر مايو 2024الحد الأدنى للأجور في الإمارات 2024السعودية | الداخلية: مائة ألف ريال غرامة الحج بلا تصريحالسعودية | تعرف على حالة الطقس خلال عطلة نهاية الأسبوع وأبرز الفعاليات في الرياض وجدةفيديو | حافلة تصدم بقرة تائهة بشوارع الخبر في السعوديةالسعودية | الرياض تشهد نزال "حلبة النار" السبت تعرف على حالة الطقس في هذا الوقت