بوادر لحالة قوية من عدم الإستقرار الجوي خلال الايام القليلة القادمة

كتبها رامي عبيد بتاريخ 2015/10/21

موقع ArabiaWeather.com - رامي عبيد – من المتوقع أن تشتد حدة حالة عدم الإستقرار الجوي على مناطق واسعة من الجمهورية خلال بداية الأسبوع القادم على العديد من الاجزاء.

 

وفي التفاصيل، يتوقع أن تندفع كتلة هوائية باردة بطبقات الجو المتوسطة والعليا مُتزامنة مع إمتداد لمنخفض البحر الاحمر على السطح والذي يدفع بكتلة هوائية حارة ورطبة،هذه الوضعية الجوية تتسبب بتطور السحب الركامية الرعدية الماطرة على العديد من المحافظات بما فيها مدن ومناطق مهمة ،كالإسكندرية ومرسى مطروح وأسيوط وسوهاج ومحافظة جنوب سيناء،بالإضافة للمناطق المُطلة على البحر الاحمر كالغردقة.

 

ومن المتوقع أن تتميز السُحب الركامية المتوقع تطورها بترافقها بزخات رعدية من المطر قد تكون شديدة في بعض المناطق،بالإضافة للرياح الهابطة القوية والتي تعمل على تشكُل العواصف الرملية وإثارة الغبار بشكلٍ لافت.

 

وبحسب اخر التحديثات فان ذروة هذه الحالة القوية من عدم الإستقرار الجوي ستكون يوم الاحد القادم،وستتسمر خلال الأسبوع القادم بشدة متفاوتة.



تصفح على الموقع الرسمي



شاهد: عاصفة بردية تاريخية تضرب مدينة وجدة المغربيةمصر: أمطار غزيرة تغرق شوارع أسوان واستنفار بالمحافظةالمُحيط الهندي | آخر مُستجدات الاضطرابات المدارية في خليج البنغال وتطورات وصولها إلى أول نشاط مداري لهذا العاممصر والسودان | طقس العرب يصدر التوقعات الموسمية لصيف 2024م .. تفاصيلتعرف على حالة الطقس خلال نهاية الأسبوع في جدة والطائف وأفضل الأماكن التي يمكن زيارتهافوائد مذهلة للشاي الأسود الصيني .. تعرفوا عليها!تعرف على أقوى عملات العالم في 2024ناطحة سحاب تتدلى من كويكب في السماء... كيف ذلك؟شاهد | صور الأقمار الصناعية تكشف عن تشكّل مدينة ترفيهية ضخمة في السعودية