تأثر أجزاء من شمال الجمهورية بحالة من عدم الإستقرار الجوي يومي الجمعة والسبت

كتبها رامي عبيد بتاريخ 2015/10/22

موقع ArabiaWeather.com – رامي عبيد – من المتوقع أن تتأثر الاجزاء الشمالية من الجمهورية يومي الجمعة والسبت بحالة من عدم الإستقرار الجوي،بحيث يتوقع تكاثف السحب الركامية الرعدية على بعض الأجزاء.

 

وفي التفاصيل، يتوقع مع ساعات صباح وظهر الجمعة ان تتأثر المناطق الشمالية الغربية من الجمهورية بما فيها مرسى مطروح باحوال جوية غير مستقرة،حيث ستتكاثف وتتطور السحب الركامية الرعدية الماطرة على هذه الاجزاء،وتدريجياً مع ساعات ظهر وعصر الجمعة ستتسع رقعة السحب الركامية لتشمل مناطق ومدن مهمة كالإسكندرية ومدينة برج العرب.

 

ومع ساعات المساء والليل يتوقع ان تشمل فرصة زخات الامطار الرعدية العديد من المناطق الشمالية خاصة الساحلية منها.

 

وبحسب اخر التحديثات ستصل حالة عدم الإستقرار الجوي لقمة ذروتها يوم الاحد ،بحيث ستشهد العديد من المناطق زخات رعدية من المطر تكون شديدة في بعض المناطق ومُترافقة بنشاط واضح على سرعة الرياح السطحية،مع توقع تشكُل السيول والفياضانات. 



تصفح على الموقع الرسمي



الجزائر.. مقتل 3 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة والفيضاناتصور مذهلة لإعصار مائي على سواحل جنوة في إيطالياالمُحيط الهندي | آخر مُستجدات الاضطرابات المدارية في خليج البنغال وتطورات وصولها إلى أول نشاط مداري لهذا العاممصر والسودان | طقس العرب يصدر التوقعات الموسمية لصيف 2024م .. تفاصيلتعرف على حالة الطقس خلال نهاية الأسبوع في جدة والطائف وأفضل الأماكن التي يمكن زيارتهافوائد مذهلة للشاي الأسود الصيني .. تعرفوا عليها!تعرف على أقوى عملات العالم في 2024ناطحة سحاب تتدلى من كويكب في السماء... كيف ذلك؟شاهد | صور الأقمار الصناعية تكشف عن تشكّل مدينة ترفيهية ضخمة في السعودية