تقلبات جوية مُتوقعة في منطقة الخليج العربي هذا الأسبوع

كتبها عمر الدجاني بتاريخ 2015/11/04

موقع ArabiaWeather.com – عمر الدجاني – تُشير بيانات وخرائط نماذج التنبؤات العددية المشغلة لدى "طقس العرب" إلى أن الخليج العربي والدول المُطلة عليه على موعد مع تقلبات جوية لافتة الأسبوع القادم.

 

حيثُ تُشير التوقعات إلى اندفاع كُتلة هوائية باردة مُنتصف الأسبوع الجديد، نحو منطقة الخليج العربي قادمةً من الشمال، وهو الأمر الذي سيكون بمثابة شرارة الإنطلاق للأمور التالية:

*حدوث انخفاض على درجات الحرارة بدءاً من العراق والكويت وصولاً لأجزاء من السعودية والبحرين وقطر ثم الإمارات.

*هبوب رياح نشطة مثيرة لموجات الغبار بأجزاء واسعة من شبه الجزيرة العربية، وتدني في مدى الرؤية الأفقية. *اضطراب مياه البحر في الخليج العربي بشكل لاقت ما قد يُعطّل حركة الملاحة البحرية.

*موجة من الأمطار الرعدية الغزيرة في كُل من العراق والكويت. *تحسُن فُرصة الأمطار الرعديّة  في بقية المناطق المُحيطة بالخليج العربي تدريجياً.

 

ونظراً لبُعد الفترة الزمنية فإن هذه التوقعات غير ثاتبة وقابلة للتغيير، حيثُ سيقوم موقع "طقس العرب" بموافاتكم بآخر المستجدّات أولاً بأوّل.



تصفح على الموقع الرسمي



صور مُروعة تعرض للمرة الأولى لجزيرة سُقطرى بعد مرور الإعصار شابالاإعصار شابالا يخلّف آثارًا مدمرة في المكلاالكويت | مُنخفض جوي خماسيني مُترافق بكُتلة هوائية حارة يؤثر على الدولة تدريجياً ويزداد شدة بداية الأسبوع القادمالسعودية | اشتداد التقلبات الجوية على عدة مناطق عطلة نهاية الأسبوع الخليج العربي | أمطار رعدية في بعض المناطق ورياح نشطة في العديد من الدول يوم غد الجمعة السعودية - 3:30 مساءً | أمطار رعدية تؤثر على أجزاء من جنوب غرب المملكة في هذه الأثناءالتاكسي الطائر لنقل ضيوف الرحمن وطائرات الدرونز في موسم الحج 1445أعلى 10 دول منتجة للنفط في العالم 2024تعرف على أفضل السيارات القادمة بحلول عام 2025