بركة العرايس - بركة العرائس

كتبها عمر الدجاني بتاريخ 2019/04/18

 طقس العرب - تقع  بركة العرايس ضمن محميّة اليرموك الطبيعية التي يُمنع الصيدبها، على مقربة من بلدة ملكا في محافظة إربد أقصى شمال المملكة.

 

موقع بركة العرايس 

بركة العرايس عبارة عن بحيرة صغيرة ناتجة عن مياه الأمطار، تقع في قرية ملكا شمال مُحافظة إربد على بعد 500 متر تقريباً من نهر اليرموك، وفي مقابلها تقع هضبة الجولان السورية المُحتلة.

تحتضن البركة العديد من الحيوانات البريّة والطيور ونوع نادر من السلاحف المُهددة بالانقراض ومئات أنواع الأعشاب وبعض أنواع الفطر.

 

اقرأ أيضًا: خربة دير العسل

 

يُمكن الوصول إلى بركة العرايس من بلدة ملكا، علماً بأن الطريق لها غير مُجهزة بالكامل.

 

السياحة في الأردن: أين تذهب وماذا تفعل؟



تصفح على الموقع الرسمي



عبوات شركة شهيرة ملوثة "بالبراز" في فرنسا... ما القصة؟السعودية | انطلاق فعاليات مهرجان الورد الطائفي "قطاف 19"السعودية | بالفيديو بعد إعصارا أبها هل يُولّد الاحترار العالمي "التورنيدو" بمنطقتنا؟ "المسند" يوضحالزعاق | بعد أسبوعين ندخل حيز درجات الحرارة الأربعينية وتستمر 6 أشهرالأردن الساعة 2:00 م | سُحب ركامية مُرفقة بأمطار رعدية غزيرة نواحي منطقة الجيزة الآن وتوقعات بازدياد تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي على المملكة الساعات القادمة الأردن | مديرية الأمن العام تصدر توصيات للتعامل مع الطريق أثناء الغبارالأردن: ازدياد تأثر المملكة الإثنين بحالة عدم الاستقرار الجوي مُرفقة بهطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق عِدّة مع تركزها على المناطق الجنوبية و الشرقيةالأردن/تحـــديث 5:15م: تكاثر للسُحب الرعدية على أنحاء عِدّة من البادية الجنوبية مُرفقة بزخات من الأمطار و تكون غزيرة في بعض الأوقات ما هو سبب فيضانات الإمارات وسلطنة عُمان؟ علماء يكشفون السبب