جبل مكاور .. من هنا بإمكانكم تصوير المسجد الأقصى في فلسطين

كتبها عمر الدجاني بتاريخ 2019/07/16

طقس العرب - يُعتبر جبل مكاور من الأماكن الأثرية الهامّة في محافظة مادبا، حيثُ أنه المكان الذي سُجن فيه يوحنا المعمدان، ولكننا سنتطرق لهذا الموقع من جانب آخر، حيثُ يُعتبر من الأماكن القليلة في الأردن التي يظهر منها المسجد الأقصى في مدينة القدس، وقبة الصخرة المشرفة.

 

من المعلوم، أن أغلب المناطق العالية غرب الأردن مُطلّة على جبال فلسطين، حيثُ يُمكن ليلاً وفي حال كانت الأجواء صافية، رؤية وتصوير أضواء مُدن بيسان والناصرة ونابلس وصولاً للتجمع السكني الكبير المتمثل بأضواء رام الله والقدس وبيت لحم من مرتفعات المملكة، حيثُ أنه وعلى الرغم من أن المسافة الجوية تقارب الـ60 أو 70 كيلومتراً بين عمّان والقدس، إلا أن وجود الأغوار وغياب المرتفعات الجبلية يسمح برؤية وتصوير هذه المناطق دون عوائق، في حال توفر أدوات تصوير مناسبة، أي كاميرات بقدرة عالية على التقريب.

 

ولكن، لا يُمكن رؤية المسجد الأقصى من عجلون أو البلقاء أو عمّان بسبب تضاريس مدينة القدس التي تحجب رؤية هذه المناطق المقدسة، لذا تُعتبر مناطق جبل بني حميدة وجبل مكاور في مادبا المناطق الوحيدة التي يُمكن رؤية المسجد منها، باستخدام أجهزة التصوير ذات القدرة الفائقة على التقريب.



تصفح على الموقع الرسمي



تفاعل مع صورة الأميرة رجوة الحسين بمناسبة عيد ميلادهاالأردن | عدم استقرار جوي يستمر تأثيره على المملكة الأحد ويترافق بهطول زخات رعدية عشوائية من الأمطارأمانة عمّان الكُبرى تُعلن حالة الطوارئ المُتوسطة للتعامل مع عدم الاستقرار الجويمن فلسطين إلى سلطنة عُمان.. حالة مطرية إقليمية تشمل أنحاء واسعة من الشرق الأوسط خلال الأيام القادمةبالفيديو | أقوى 5 مقاطع تُظهر الحالة المطرية التي تتعرض لها السعودية اليومالأردن - 5:15 مساءً | أمطار متفاوتة الغزارة تؤثر على أجزاء من جنوب المملكة السعودية | بالفيديو... أمطار غزيرة جدًا مع حبات برد في هذه المناطقالأردن | هذه الطرق تشهد انعداما لمدى الرؤية نتيجة الغبار الكثيف منذ الصباحالأردن | مديرية الأمن العام تصدر توصيات للتعامل مع الأحوال الجوية غير المستقرة المُتوقعة الساعات والأيام القادمة