خربة دير العسل

كتبها عمر الدجاني بتاريخ 2019/07/17

طقس العرب - عمر الدجاني - تُعتبر خربة دير العسل  واحدة من الأماكن السياحية في اربد  التي أضيفت مؤخرًا على خارطة السياحة الطبيعية في للمحافظة، حيثُ أصبح منظر هذه المنطقة خلال السنوات الأخيرة أيقونة للجمال الطبيعي اللافت خلال فصل الربيع، بسهولها الخضراء وتموجات التضاريس بعيداً عن ضوضاء المُدن وطرق القرى المزدحمة.

 

أفضل الأوقات لزيارة خربة دير العسل

 

تصل المنطقة إلى ذروة جمالها ما بين شهري كانون الثاني ( يناير) و بدايات نيسان ( أبريل) ، حيثُ تُغطى المنطقة بغطاء أخضر، يتخلله مجموعات من الأزهار والورود مثل الدحنون والأقحوان، وتنتشر بالمنطقة أعداد كبيرة من الفراشات خلال فصل الربيع.

 

تفقد المنطقة تألقها تدريجياً بدءاً من النصف الثاني من شهر نيسان ( أبريل) وخلال فصلي الصيف والخريف، حيثُ تجف الأعشاب ويتراجع تصنيف المنطقة جمالياً مُقارنة بأواخر الشتاء وبداية الربيع.

 

موقع خربة دير العسل

 

هذا المنظر الجميل موجود على الطريق بين قرية كفر راكب في لواء الكورة غرب إربد، وموقع طبقة فحل الأثري ( بيلا ) بالاتجاه نحو الأغوار الشمالية.

 

مستوى المكان الجمالي كبير، لذا يجب الحفاظ عليه من التغيير والاعتداء والاتساخ ، وعدم إلقاء المُهملات واحترام طبيعته الرعوية والريفية.

 

السياحة في الأردن: أين تذهب وماذا تفعل؟



تصفح على الموقع الرسمي



الأردن: ازدياد تأثر المملكة الإثنين بحالة عدم الاستقرار الجوي مُرفقة بهطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق عِدّة مع تركزها على المناطق الجنوبية و الشرقيةالأردن/تحـــديث 5:15م: تكاثر للسُحب الرعدية على أنحاء عِدّة من البادية الجنوبية مُرفقة بزخات من الأمطار و تكون غزيرة في بعض الأوقات ما هو سبب فيضانات الإمارات وسلطنة عُمان؟ علماء يكشفون السببالأردن | الدفاع المدني يصدر نصائح للسلامة العامة خلال الأحوال الجوية غير المستقرةسماء الأردن على موعد مع شهب "إيتا الدلويات" الأحد القادم 5 أياردول الخليج وبلاد الشام | الحالة الإقليمية الماطرة تشتد وزخات رعدية من الأمطار وبَرَد في العديد من دول المنطقة يوم الإثنين .. تفاصيلبالفيديو | 70 إعصار في يوم واحد أين حدث ذلك؟تفاعل مع صورة الأميرة رجوة الحسين بمناسبة عيد ميلادهاالأردن | عدم استقرار جوي يستمر تأثيره على المملكة الأحد ويترافق بهطول زخات رعدية عشوائية من الأمطار