سيل الخيوف

كتبها عمر الدجاني بتاريخ 2019/06/18

طقس العرب - سيل الخيوف،هو الجزء السفلي من نهر الزرقاء قُبيل وصوله للأغوار، أي أنه مجرى نهر الزرقاء بعد خروجه من سد الملك طلال.

 

يمر المجرى المائي بين مرتفعات البلقاء وجرش، قبل انحداره نحو الأغوار، ويُمكن الوصول إليه بالنزول من قُرى سيحان وجرّيش في منطقة قرى الصبيحي شمال البلقاء.

 

المنطقة بها عدد كبير من أشجار الليمون، وتنتشر بها انواع مُختلفة من الطيور، ويُنصح بالتنزه بها خلال نهاية فصل الشتاء وبداية فصل الربيع.



تصفح على الموقع الرسمي



وزارة المياه والري: 800 الف متر مكعب دخلت سد الوالة خلال اليومين الماضيين الأردن | الأسبوع الأول من شهر مايو طقس معتدل نهاراً وبارد نسبياً ليلاً ورياح نشطة مثيرة للغبار في بعض الأيامشاهد | لقطة من صواعق مدينة الرياض في السعوديةشروط استقدام الزوجة في الإماراتفي عيد العمال... كيف أصبح الأول من مايو/أيار عيداً للعمال في العالم؟الأردن/تحــديث 5:00م: سُحب رعدية مُرفقة بهطول زخات أمطار غزيرة تؤثر الآن على أجزاء عِدّة من البادية و سحابة أخرى تتواجد نواحي الأغوار الشمالية"فلكية جدة" | رصد قمر شوال في التربيع الأخير بالوطن العربي.. في هذا الموعدبالفيديو | تحذير من تسونامي مع ثوران بركان في إندونيسياأكثر 10 دول إنتاجاً للبطيخ