وادي الشتا - العاصمة عمان

كتبها أريج الدجاني بتاريخ 2020/03/06

طقس العرب - وادي الشتا والذي يقع غرب العاصمة عمّان، رائحة المكان لوحدها ستعالجك من كل الهُموم.

 

يقع وادي الشتا في لواء وادي السير في غرب العاصمة عمان، ويعتبر مكان ربط ما بين منطقة عراق الأمير من الجهة الغربية ومرج الحمام من الجهة الشرقية.

ويمتاز هذا الوادي بمناظره الطبيعية الخلابة وتضاريصه الجميلة ما بين الأودية والتلال التي تطل على البحر الميت ومدينة القدس.

 

يحب السياح زيارة وادي الشتا فيتوافد إليه الزوار بشكل كبير تحديدًا خلال العطل الصيفية مما يجعل منه معلمًا سياحيًا مهمًا لما يمتاز به من أجواء باردة ورطبة.

يستمتع السائح في وادي الشتا باكتشاف المشاهد والجمال الطبيعي الأخاذ حيث يشكل وادي الشتا لوحة مميزة بمناظره الطبيعية وخصوصًا في فصل الربيع لتنوع أشجاره وأزهاره.

 

إضافة  إلى ذلك فإن الطيور ذات الأصوات العذبة تزيد من روعة وجمال هذا المكان كما تفعل المياه المتدفقة من الينابيع من حوله.



تصفح على الموقع الرسمي



ما علاقة التغير المناخي بشدة أمطار الإمارات وعُمان؟ دراسة توضح السبب...الأردن | متى يتوقع بدء انحسار تأثير المنخفض الجوي عن أجواء المملكة؟هل الأجواء المتقلبة تشير لزلازل قادمة... العلم يجيبمصر | الاحتفال بأقدم الأعياد في العالم "شم النسيم" ما هو سبب الاحتفال به؟الأردن | لأول مرة... الأردن يتجه نحو إصدار جوازات السفر الإلكترونيةالأردن | الدفاع المدني: يصدر تحذيرات للتعامل مع المنخفض الجويالأردن الساعة 10:35ص | تزايد تأثر المملكة بالمنخفض الجوي خلال الساعات القادمة وأمطار قد تصحب بالرعد متوقعة في عديد من المناطقالأمطار تربك حركة السير المرورية في عمّانالأردن-هام الساعة 6:45 ص | زخات من الأمطار تشمل أجزاء من شمال ووسط المملكة بما فيها أجزاء من العاصمة عمان