وادي بن حماد

كتبها عمر الدجاني بتاريخ 2019/06/10

طقس العرب - هل بإمكانك أن تشعر أنك في غابة استوائية مطيرة داخل الأراضي الأردنية؟ الجواب هو نعم، في وادي بن حماد في محافظة الكرك.

 

يُعتبر هذا الوادي من أقل الوديان صعوبةً لمن يريد المغامرة به، حيثُ يُمكن للأطفال في عمر 7 أو 8 سنوات تجاوزه، وهو يحتاد لمستوى لياقة بدنية اعتيادية.

 

تبدأ المغامرة في هذا الوادي بالنزول عبر أدراج استخدمت خصيصاً للوصول إليه، ومن ثم الدخول في مياه النهر، والمسير داخل السيق والذي يضيق شيئاً فشيئاً حتى الوصول إلى ما يُشبه الكهف شبه المُغلق، وينتهي بشلال طوله 3 متر، لا يُمكن النزل منه إلى بسلم خاص يُعطى من قبل الفرق المسؤولة عن الوادي.

 

يُعطي المشي بالوادي شعوراً بأنك تمشي في غابة استوائية مطيرة، كون قطرات الماء تتساقط عليك من الجبال المُحيطة وكأنها أمطار، كما تُغطي جدران السيق أنواع مُختلفة من الأعشاب والنباتات وأشجار النخيل، كما تنتشر في المكان أنواع مُختلفة من الطيور.

 

يُنصح قبل زيارة المكان بالاستماع إلى النشرات الجوية، قبل قرار زيارته، وذلك لأن هذه المنطقة هي إحدى روافد البحر الميت، وقد يؤدي هُطول الأمطار بها إلى تشكُل السيول.



تصفح على الموقع الرسمي



بالفيديو: مشهد نادر و مهيب لظهور السحابة الملتفة في إحدى ولايات سلطنة عُمان يوم الاثنينالأردن | سحب رعدية ماطرة تؤثر على إربد الآنالسعودية | المناطق المشمولة بتوقعات الأمطار ليوم الثلاثاء 7-5-2024الأردن | بعد المُنخفض .. ارتفاعات مُتتالية على الحرارة اعتباراً من الغد وأحوال جوية خماسينية تؤثر على المملكة نهاية الأسبوعإنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟الحد الأدنى للأجور في الدول العربيةالسعودية | أفضل 5 فنادق في مكة المطلة على المسجد الحرامالأردن | تجدد الأمطار الرعدية على أجزاء من العاصمة عمّان والأجزاء الشمالية من المملكةما علاقة التغير المناخي بشدة أمطار الإمارات وعُمان؟ دراسة توضح السبب...