نفوق 8 ملايين سمكة في اثنان من سدود الأردن ومخاوف من تكرار الكارثة في سد ثالث

2021-11-09 2021-11-09T07:58:34Z
رنا السيلاوي
رنا السيلاوي
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
نفوق 8 ملايين سمكة في اثنان من سدود الأردن ومخاوف من تكرار الكارثة في سد ثالث

طقس العرب - أعلن رئيس جمعية مربي الأسماك والأحياء البحرية الأردنية محمد شاهين أن ما حدث في سد الموجب في اليومين الماضيين، قد حذرت منه الجمعية قبل أشهر، وأن عدد الأسماك التي نفقت في سد الموجب يقدر بنحو 6 ملايين سمكة، ومليونين في الوالة.

 

وشدد على أن الأمر ينذر بكارثة بيئية وحذر من تكرار ذات المشكلة في سد الملك طلال، إذا لم يتم تدارك الموقف.

 

وأشار إلى وجود بيئة سمكية في سد الملك طلال لا يمكن حصرها لتعدد مصادر دخول المياه للسد، مقدرا عدد الأسماك فيه بنحو 12 مليون سمكة.

 

وصرح بأن البيئة السمكية في سدي الموجب والوالة اندثرت، كونها تعتمد على مياه الأمطار بشكل رئيسي، لافتا إلى أن إعادة إحيائها تحتاج من 5 إلى 6 سنوات.

 

وأكد أنه لا يوجد استثمار ولا إدارة للمياه الموجودة في سد الملك طلال، خلال الموسم المطري.

 

اقرأ أيضا: أزمة جفاف السدود في الأردن وسبب غياب الأمطار عن المملكة

شاهد بالفيديو: نفوق أعداد كبيرة من الأسماك في سد الموجب 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً
أخبار ذات صلة
زلزالان بقوة تتجاوز 7 درجات يضربان فنزويلا بفاصل 30 ثانية فقط والحصيلة 235 قتيل

زلزالان بقوة تتجاوز 7 درجات يضربان فنزويلا بفاصل 30 ثانية فقط والحصيلة 235 قتيل

سقيا الماء في الحرم المكي وأثرها العظيم على الزوار والمعتمرين

سقيا الماء في الحرم المكي وأثرها العظيم على الزوار والمعتمرين

منخفض جوي قوي لعدة أيام يشمل أكثر من 20 دولة بينها 4 دول عربية

منخفض جوي قوي لعدة أيام يشمل أكثر من 20 دولة بينها 4 دول عربية

الأردن: كتلة هوائية حارة نسبيًا تؤثر على المملكة وهذه درجات الحرارة المتوقعة

الأردن: كتلة هوائية حارة نسبيًا تؤثر على المملكة وهذه درجات الحرارة المتوقعة