أخفاء الاعلان
2019-03-13T11:39:10Z

آخر تحديثات المنخفض الجوي وتوقعات بدء تأثير الكتلة الهوائية الباردة على المملكة

طقس العرب –م. ناصر حداد – تشير صور الأقمار الاصطناعية الى تمركز المنخفض الجوي فوق جزيرة كريت (مع ساعات عصر الأربعاء) ، ويتحرك بسرعة نحو الشرق ليصل جزيرة قبرص مع ساعات المساء، حيث يتوقع أن يبدأ تأثير القسم الأبرد من المنخفض الجوي على المملكة بمشيئة الله.

 

وقد بدأ تأثير المنخفض الجوي يوم أمس على المملكة، وذلك إثر عبور جبهة هوائية دافئة، عملت على ارتفاع درجات الحرارة بشكل واضح، وظهور السحب المرتفعة، مع هبوب رياح جنوبية شرقية جافة.

 

أما نهار اليوم الأربعاء، فقد عبرت الجبهة الدافئة في الطبقات المتوسطة من الغلاف الجوي، وقد تزايدت كميات الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، ويحتمل هطول أمطار خفيفة في مناطق عشوائية نهار اليوم الأربعاء، كما تهب رياح نشطة السرعة مثيره للغبار في جنوب شرق المملكة.

 

 

وتشير التوقعات الى عبور جبهة هوائية باردة مرافقة لتأثير المنخفض الجوي، حيث يتوقع ان تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير وملموس، كما تتكاثر السحب على ارتفاعات مختلفة، يتخللها ظهور السحب الركامية قد تتطور الى خلايا رعدية، وهذا يؤدي الى هطول زخات من الأمطار وتساقط زخات البرد خاصة فوق المرتفعات.

 

وتعبر الجبهة الباردة الطبقات العالية من الغلاف الجوي فجر الخميس الموافق 14 آذار/مارس 2019، مما يعني ارتفع فرص الأمطار في مختلف المناطق بمشيئة الله، ويتوقع ان تسود أجواء شتوية باردة يوم الخميس لكن مع انخفاض شدة الأمطار مقارنة مع ليلة الأربعاء وحتى صباح الخميس، إضافة الى ذلك يتوقع أن يتشكل الضباب فوق الجبال نتيجة السحب الملامسة لسطح الأرض.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store