أخفاء الاعلان
2019-06-24T17:15:07Z

أجمل البلدات والأماكن السياحية في ساحل أمالفي

طقس العرب – نظرًا لجماله الاستثنائي وقراها الجميلة التي تعود للقرون الوسطى والمتميزة بصيد الأسماك في البحر المتوسط، فإن ساحل أمالفي في إيطاليا اصبح موقع تراث عالمي لليونسكو.

 

يتميز ساحل أمالفي الذي يمتد بدءا من سورينتو تقريبا إلى ساليرنو، بجماله الخلاب الذي تصنعه حدائق أشجار الليمون في المنحدرات والمنازل ذات الشرفات الملونة والمناظر الخلابة والبحر الأزرق، وهو معروف بالأسعار المرتفعة مقارنة بنابولي القريبة.

 

 

أجمل البلدات السياحية في أمالفي

 

يقع ساحل أمالفي جنوب شرق نابولي، في المنطقة الجنوبية الغربية من مقاطعة كامباني، ويضم العديد من البلدات والقرى السياحية خاصة على الشاطئ، فيما توجد بعض البلدات الجبلية أيضًا، وأشهرها سكالا وترامونتي.

 

أجمل المدن والبلدات الساحلية التي تستطيع زيارتها في ساحل أمالفي هي: بوسيتانو، رايانو، فوروري، كونكا دي ماريني، أمالفي، أتراني، رافيلو، ماسا لوبرينسي، مينوري، مايوري، شيتارا، ومدينة فييتري سول ماري.

 

مع كل تلك المدن والبلدات التي ذكرناها يشتهر ساحل أمالفي بتنوعه، فكل بلدة لها طابعها الخاص ومواقعها السياحية المثيرة للاهتمام.

 

أماكن سياحية تستحق الزيارة

 

ولعل الأماكن الأكثر شهرة على ساحل أمالفي هي الكنائس الموجودة في كل مكان ويعود تاريخها لزمن بعيد، إضافة إلى بعض الفلل مثل فيلا سيمبروني وفيلا روفولو في رافيلو.

 

الدومو أو الكاتدرائية في مدينة أمالفي، وكنيسة سانتا ماريا أسونتا في بلدة بوسيتانو، إضافة إلى كنائس سان سالفاتوري ديل بيريكتو وسانتا ماريا مادالينا في بلدة أتراني الساحلية، كلها تدل على العمارة الدينية في هذه المنطقة من عصور مختلفة.

 

وعندما تزور كنائس سان لوكا وسان جينارو في برايانو أو كنيسة سان بانكرازيو في كونكا دي ماريني أو سانتا تروفيمينا والفيلا الرومانية القديمة في مينوري، فإنك ستحصل أيضًا على إطلالات خلابة على الساحل الفيروزي.

 

يمكن للزوار القيام بكثير من الأنشطة، أهمها رحلات المشي لمسافات طويلة على طول الطرق الجبلية، وركوب الدراجات على طول المسارات التلية، والقيام بجولات بحرية بالقارب لمشاهدة ساحل أمالفي بطريقة أخرى.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store