أخفاء الاعلان
2019-09-22T12:33:58Z

أجمل الوجهات السياحية في السعودية

طقس العربتزخر السعودية أرض الحرمين الشريفين بالعديد من الوجهات السياحية والأثرية المميزة إلى جانب المواقع الدينية المقدسة، وبالرغم من أغلب السياحة فيها دينية الطابع إلا أن تميّز وغرابة مواقعها السياحية المتنوعة يجعل منها وجهة سياحية فريدة.

 

أجمل الوجهات السياحية في السعودية  

  • وادي اللجب – الريث

 

 

يتكون الوادي من شق صخري تجري به المياه، إذ يمثل متنزهًا مثاليًا للتجديف والسباحة، كما يقع الوادي في الشمال الشرقي لمدينة جيزان.

 

يقصده السياح من داخل المملكة في الصيف عادةً هذه المنطقة بفضل طبيعته الخلابة وأجوائه المميزة، كما تقوم جوانب الوادي الصخرية بحجب الشمس لباقي فترات النهار، الأمر الذي يتيح البقاء بالمياه لفترات طويلة.

 

 

  • حافة العالم – الرياض

 

 

تشكّل حافة العالم أو "المطل" أحد أجمل معالم السياحة في السعودية والتي تبعد 90 كيلومترًا عن الرياض، وبالرغم من كونها وجهة غير معروفة إلا أنها تشكّل تحفة سياحية شاهدة على بقايا أحد البحار التي تربط شبه الجزيرة العربية ببلاد الشام، كما يعدّ فصليّ الخريف والشتاء من أفضل الأوقات لزيارتها.

 

 

  • فوهة الوعبة – الطائف

 

 

تشكلت "فوهة الوعبة" والتي تعدّ أكبر حفرة في الشرط الأوسط، بفعل نشاط بركاني خمد منذ آلاف السنين، وتكسو الفوهة طبقة ملحية تكونت بفعل تبخر مياه الأمطار التي تجتمع في وسطها، إذ يبلغ قطر الفوهة حوالي 2,5 كيلومترًا، وعلى أطراف الفوهة تنمو العديد من الأشجار التي تضيف لمسةً جميلةً للموقع.

 

  • قرية ذي عين – الباحة

 

 

تعدّ قرية ذي عين من أهم وأقدم الأماكن السياحية في منطقة الباحة، والتي يبلغ عمرها 400 سنة، حيث يعود تاريخ إنشاؤها إلى القرن العاشر الهجري.

 

 وتتميز القرية بالمنازل القديمة المتراصة، التي يُظهر عمرانها مهارة القدامى في البناء، وسميت نسبة إلى عين تنبع من الجبال لا تنقطع طول العام، وتصب في أماكن متعددة في منظر جميل.

 

 

  • الرسوم الصخرية – حائل

 

 

تعتبر الرسوم الصخرية في حائل أحد المواقع الأثرية الهامة التي سُجلت ضمن قائمة التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو، حيث يعود تاريخ هذا الموقع الأثري لأكثر من 10 آلاف سنة قبل الميلاد.

 

وجاءت الفنون المرسومة بأشكال تعبيرية استثنائية ومتنوعة لتلك الفترة، حيث تضمنت الرسومات كلًا من الإنسان والحيوان، رُسمت باستخدام المطارق الحجرية البسيطة، وأُجريت عليها العديد من الدراسات التي تعمل على تحليل هذه الرسومات وتهدف لمعرفة التحديات والكوارث البيئية التي واجتها المجتمعات السابقة.

 

 

  • جزيرة فرسان – جازان

 

 

يقع أرخبيل الجزر التابع لمنطقة جازان في جنوب البحر الأحمر، ويضم مجموعة من الجزر يصل عدده ل 84 جزيرة، كما تعتبر القلعة العثمانية من أحد رموز الجزيرة الهامة.

 

تمتع الجزيرة التي يُقدّر عمرها بثلاثة ملايين عام بمقومات سياحية عالية، إذ تمتاز بتكوينات الشعب المرجانيّة، والشقوق ذات المياه العذبة، وغناها بالحياة البرية والبحرية والنباتية، وتنتشر فيها السلاحف والأشجار والطيور المائية ومن أهمها العقاب النّساري والبجع الرّمادي والنّورس القاتم ومالك الحزين وصقر الغروب وأنواع من القماري، إضافًة للأسماك والدلافين والسلاحف.

 

 

  • شرم أبحر – جدة

 

 

يبعد شرم أبحر 30 كيلومتر من مدينة جدة، ويقع على الجانب الشرقي من البحر الأحمر في غرب المملكة العربية السعودية، يتوافد عليه السياح بكثرة في فصل الصيف بصفته وجهة سياحية مميزة.

 

يقدم شرم أبحر لزواره الكثير من الأنشطة الترفيهية المنوعة كالغطس وحمامات الشمس، إضافًة للغروب الرائع من الشاطئ.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store