أخفاء الاعلان
2020-03-03T09:36:55Z

أحوال جوية غير مستقرة عصر ومساء الجمعة

طقس العرب- تتأثر المملكة والحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط حتى الخميس بمرتفع جوي في طبقات الجو كافةً، مرفقاً بكتلة هوائية أكثر دفئاً وجفافاً من المُعتاد قادمة من الأراضي المصرية صوب المنطقة.

 

وفي ذات الوقت، ونتيجة ارتفاع الضغط الجوي فوق أجزاء من جنوب وغرب القارة الأوروبية، تندفع كتلة هوائية باردة ورطبة جديدة عبر الجزر اليونانية وجنوب تركيا صوب الحوض الشرقي من البحر الأبيض المتوسط يوم الجمعة، بالتزامن مع انخفاض الضغط الجوي على السطح، مما يؤدي إلى نشوء أحوال جوية غير مستقرة.

 

حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي وملموس يوم الجمعة، وتتكاثر تدريجياً السُحب على ارتفاعات مختلفة، يتخللها بعض السُحب الركامية الممطرة.

 

وتتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية من المطر بمشيئة الله، في مناطق عديدة ومتفرقة من المملكة، مع ساعات بعد ظهر وعصر ومساء الجمعة، قد تترافق بزخات من البَرَد.

 

ويتبع هذه الفرصة من الأمطار الرعدية، تأثير لكتلة هوائية باردة ورطبة ليلة الجمعة/السبت ونهار السبت، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وترتفع نسب الرطوبة، لتسود أجواء باردة وغالباً غائمة معظم الاوقات، بعيداً عن أجواء الأربعاء والخميس المعتدلة، وتبقى الفرصة مُهيأة لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر بمشيئة الله في بعض المناطق.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store