أخفاء الاعلان
2020-03-03T09:01:42Z

أخر تحديثات فايروس كورونا

طقس العرب _تسعى دول العالم جاهدة لتطبيق إجراءات احترازية لوقف انتشار فايروس كورونا المستجد الذي يواصل تفشيه في دول العالم أجمع،وقد تجاوزت عدد الوفيات على مستوى العالم الثلاثة آلاف، حيث وصل الفايروس لأكثر من ستين دولة .

وإيطاليا هي البلد الأكثر تضررا من الفيروس في أوروبا، إذ بلغ إجمالي عددها 23,345 ألفا في أوروبا حتى الاثنين.

 

ولا يزال فايروس كورونا يثير حالة من القلق ولم يسلم العالم العربي من ذلك،فقد سجلت أول الحالات في كل من السعودية والأردن والمغرب ،

أما عن الإجراءات الاحترازية التي قامت بها الدول فقد منعت أغلبها السفر من وإلى الدول الموبوئة بالفايروس، فيما أعلنت دول أخرى تعطيل المدارس والجامعات، كما يتم فحص القادمين عبر المطارات بأجهزة خاصة لتأكد من خلوهم من الفايروس ومن يثبت حمله لفايروس كورونا يتم الحجر عليه و إكمال الإجراءات الواجب اتباعها نتيجة لذلك.

 

أخر إحصائيات المصابين بالفايروس 

  • في المملكة العربية السعودية، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل أول حالة إصابة بفايروس كورونا لمواطن سعودي قادم من إيران عبر البحرين، اليوم الاثنين.
  • وفي تونس، أعلن وزير الصحة عبد اللطيف المكي تسجيل أول حالة إصابة بفايروس كورونا في البلاد، اليوم الاثنين، والتي تعود لمواطن تونسي عائد من إيطاليا.
  • وفي الأردن، أعلنت وزارة الصحة تسجيل أول إصابة لديها بفايروس كورونا لأردني قادم من إيطاليا، بينما تحفظت السلطات على شخص آخر، ووضعته قيد الحجر الصحي.
  • وأعلنت السلطات في المغرب تسجيل أول حالة مؤكدة بالفايروس. وأوضحت وزارة الصحة المغربية أن المصاب مواطن مغربي مقيم بإيطاليا، مشيرة إلى أن حالته الصحية مستقرة وأنه يخضع حاليا لعزل صحي بمدينة الدار البيضاء.

أخر التحديثات المباشرة 

 

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store