إخفاء الإعلان
2019-05-23T17:25:22Z

أسباب السياحة في بليز ، أمريكا الوسطى

طقس العرب - بليز دولة صغيرة تقع بين المكسيك وغواتيمالا في أمريكا الوسطى، لكنها سرعان ما أصبحت واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في المنطقة، فبإمكان الزوار الاستمتاع بكل شيء بدءًا من الغوص والغطس في الشعاب المرجانية إلى استكشاف الغابات أو زيارة أطلال المايا القديمة أو الكثير من اسباب السياحة في بليز.

 

الاهتمام العالمي بالسفر إلى بليز

ليس من المستغرب أن تصبح بليز في أمريكا الوسطى دولة تجذب الكثير من المدونين والصحفيين وخبراء السفر الرائدين، فقد صُنفت لونلي بلانت دولة بليز كواحدة من أفضل الوجهات التي يجب زيارتها في عام 2019، كما أوصت ناشيونال جيوغرافيك وكوندي ناست ترافلر بزيارتها هذا العام.

 

تنامي السياحة إلى بليز

تتزايد أعداد السياح إلى بليز التي تريد ان تكون ضمن أهم الوجهات السياحية في المنطقة، وتظهر أحدث الأرقام التي نشرها مجلس السياحة العالمي زيادة بنسبة 14.6 ٪ في الإقامة السياحية خلال العام الماضي، وهذه الأرقام تجعل من بليز الوجهة الأسرع نموا في منطقة البحر الكاريبي.

 

الشواطئ في بليز، أمريكا الوسطى

ولعل أفضل مناطق الجذب السياحي في بليز تشمل الشواطئ بالدرجة الأولى، صحيح أنك ستجدها في الكثير من الدول، ولكن في بليز ستنعم بأكثر من 290 كيلومترا من الساحل الكاريبي الرائع، ناهيك عن مئات الجزر الاستوائية المثالية.

 

الحياة البحرية

كما يعتبر الغوص والغطس من أهم الأنشطة السياحية، فالشعاب المرجانية التي تشكل جزءًا صغيرًا من مياه المحيط المطلة على بليز تضم ​​25٪ من إجمالي الحياة البحرية، ويعتبر الحاجز المرجاني البليزي جزءًا من ثاني أكبر حاجز مرجاني في العالم، وقد صنّف بعض علماء الأحياء البحرية "الحفرة الزرقاء في بليز" كواحدة من أفضل 10 مواقع للغوص على هذا الكوكب.

 

الحياة البرية

وعندما نوجه النظر إلى الحياة البرية، فالطبيعة لها مكانة مرموقة حيث تم تخصيص أكثر من ثلث بليز كمحميات طبيعية محمية أو حدائق وطنية، وهي تعج بالمناظر الطبيعية البكر وبالحياة البرية، بما في ذلك طيور الطوقان والببغاوات والقرود وحتى الجاغوار.

 

القرى والبلدات السياحية

وتضم بليز عددًا رائعًا من القرى والبلدات السياحية التي تستحق الزيارة، مثل بلدتي دانجريغا وهوبكينز الساحليتين الواقعتين في الجزء الجنوبي الشرقي من البلاد، وهما القلب النابض للمشهد الثقافي والموسيقي لبليز، وخاصة لشعب الغاريفونا.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store