أخفاء الاعلان
2019-07-08T17:02:19Z

أشهر المدن السياحية في مقاطعة كلير، إيرلندا

طقس العرب -  بفضل موقعها على الساحل الغربي الخلاب لايرلندا، وكونها مزيجًا جذابًا للمنحدرات الوعرة والمدن والقرى الساحرة والريف الأخضر، أضحت مقاطعة كلير في ايرلندا وجهة سياحية مميزة تستحق الاستكشاف.

 

منحدرات موهير هي أشهر المعالم في كلير، وهناك المزيد من الأماكن الرائعة، في هذه القائمة أربعة مدن ننصحك بعدم تفويتها خلال زيارة مقاطعة كلير، أيرلندا.

 

اينيس

 

هي مدينة سوق تاريخية ذات قلب كبير، يعود تاريخها الغني إلى القرن الحادي عشر، ويمكن رؤية تراثها في شوارعها الجذابة ونواديها النابضة بالحياة. قم بزيارة دير إينيس الذي يعود للقرن الثالث عشر، أو احصل على درس تاريخي في متحف كلير، أو ببساطة ابحث عن مكان للاستماع إلى أصوات الموسيقى التقليدية.

 

دولين

 

تشتهر بأنها عاصمة الموسيقى التقليدية في ايرلندا، تتمتع بتاريخ موسيقي استثنائي، إضافة إلى موقعها الساحلي الجذاب، ومع سهولة الوصول إلى منحدرات موهير الشهيرة فإن الكثير من الزوار يجعلون من دولين محطة عبور، لكن الأمر يستحق قضاء بعض الوقت هنا. استمتع بنزهة في الميناء الملون وقم بزيارة قلعة دوناغور.

 

باليفاوغن

 

هذه البلدة الواقعة في أقصى الشمال من مقاطعة كلير على الحدود المتاخمة لمقاطعة غالواي هي قرية ساحلية أخرى خلابة بمناظرها، تعد موطنا لميناء صيد الأسماك الذي تم بناؤه خلال القرن التاسع عشر، وأصبحت نقطة انطلاق شعبية لاستكشاف جزر بورين وجزر آران، واللتان تبعدان مسافة قصيرة على متن القارب.

 

كيلروش

 

تم تصميم هذه الوجهة كمدينة تراثية، لأنها تتميز بتقاليد بحرية غنية وتتموقع في مكان جغرافي مثالي، يمكنك القيام بنزهة هادئة حول حديقة فانديلور الجوهرة المخفية على بعد حوالي كيلومترين من وسط مدينة كيلروش، ولا شك أن هواة التاريخ لن يرغبوا في تفويت كاتدرائية ودير جزيرة سكاتري الذي يقع عند مصب شانون.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store