أخفاء الاعلان
2016-05-30T10:09:49Z

أشهر الوجهات السياحية في اليونان

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- عندما تفكر في اليونان تتذكر التاريخ والآثار والمسارح والحضارة الإغريقية فتتوق لرؤيتها، لكنك لا تنسى الجزر الساحرة والشواطئ الجميلة والجبال المذهلة، فتقرر أن تكون عطلتك في هذه البلاد وتحتار فيما تختار من وجهاتها العديدة.

 

سانتوريني

جزيرة شهيرة تعتبر من أجمل الجزر في العالم وتضم مشاهد رومانسية كالغروب في قرية أويا بمبانيها البيضاء، ويمكنك الاسترخاء على الشاطئ أو الانضمام إلى إحدى الجولات البحرية وغيرها من النشاطات.

جزيرة كريت

هي أكبر الجزر اليونانية ويمكن أن تكون وحدها وجهة عطلة كاملة، وتتميز بتنوع تضاريسها بين الجبال الوعرة والسهول مع انتشار عدد من المدن والقرى ومن أشهرها هيراكيلون وخانا وأسيتي.

 

أثينا

لا شك أن هواة التاريخ سيكونون أمام موعد مع الحقب التاريخية الغابرة، فذكر اليونان وعاصمتها بالتحديد يحيل الذاكرة إلى الحضارة التي مرت من هنا وتركت بصماتها، سوف تجد مبنى الأكروبوليس الشامخ والعديد من الآثار التي ستذهلك.

أديرة ميتيورا

هي عبارة عن أديرة بنيت من الصخور بين أحضان الطبيعة الخلابة بشكل معماري مثير للإعجاب، تتميز بأجوائها الروحانية الهادئة والملهمة وتعتبر واحدة من الأماكن المذهلة حول العالم.

 

آثار دلفي

تقع هذه الآثار الشهيرة بمنطقة دلفي المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو عند سفوح جبل بارناسوس، وتعتبر من الوجهات السياحية التاريخية الشهيرة في اليونان.

 

جزيرة زاكينثوس

تشتهر جزيرة زاكينثوس بشواطئها الرملية البيضاء ومياهها الصافية والأنشطة الترفيهية والحياة الليلية الصاخبة، يمكنك ممارسة الغوص أو السباحة أو التنزه للتمتع بالمرتفعات الصخرية البيضاء.

جزيرة نيا كاميني

ومن أهم معالمها بركان ني كاميني النشط والذي غالبا ما يتوجه إليه السياح القادمون إلى سانتوريني بحكم محاذاتها للجزيرة، حيث أن هناك رحلة بحرية من مينا فيرا إلى قرية أويا مروراً بجزيرة نيا كاميني وعدد من المعالم التاريخية.

 

جزر يونانية أخرى

تضم اليونان ساحلا يبلغ طوله أكثر من 1600 كيلومترًا ويوجد بها عدد كبير من الجزر والأرخبيلات الساحرة مثل ميكونوس ورادوس ولالاريا وبارادايز وغيرها، وهي بلا شك تضم شواطئ جميلة ورائعة تغنيك عن البحث الممل عن مكان هادئ.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store