أخفاء الاعلان
2019-10-17T10:17:20Z

فواكه وخضار ينصح بتناولها في فصل الخريف

طقس العرب- يحتاج جسم الإنسان مع حلول فصل الخريف إلى نظام غذائي مناسب يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية التي تفيد الجسم وتبقيه دافئاً ونشطاً غالبية الأوقات.

 

 مجموعة من الأطعمة ( فواكه وخضار) يُنصح بتناولها خلال فصل الخريف:

 

القرع

يحتوي على نسبة كبيرة من السكر والقليل من السعرات الحرارية، وهو مفيد جداً للبصر ويتضمن أيضاً عناصر هامة لنمو الجسم مثل الكاروتين، البوتاسيوم وفيتامين A، كما يساعد على تقليل كمية الدهون المضافة للجسم والكوليسترول وينصح بتناوله مع الفطائر والكعك.

 

الكرنب

الكرنب والقرنبيط من الأطعمة المفيدة للجسم في أي وقت، يمكن تناوله مطبوخاً أو نياً، حيث يتضمن العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين C وفيتامين K والكالسيوم ويساعد أيضاً على زيادة المناعة في الجسم.

 

الكمثرى

مصدر رئيسي لفيتامين C، حيث يمكن الحصول على ما يقدر بـ16% من قيمة فيتامين C من خلال تناول حبة كمثرى كبيرة، كذلك توفر كل ثمرة واحدة 4 غرام من الألياف.

 

التفاح

يحتوى التفاح على العديد من المواد المضادة للأكسدة والكثير من الألياف التي تساعد في فتح الشهية وتناول كميات كبيرة من الطعام وتناول التفاح بشكل مستمر يضمن تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، فضلاً عن قدرته في تنشيط الجسم وتحفيز العضلات لأي مجهود بدني قادم.

 

الجزر الأبيض

أفضل طريقة للحصول على الألياف من الخضروات هو تناول الجزر الأبيض بشكل يومي، يمكن تناوله مباشرة أو إضافته للطعام عن طريق طبخه مع الأرز أو وضعه في الحساء.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store