إخفاء الإعلان
2019-05-12T13:41:25Z

أعلى درجة حرارة في العالم

 

أعلى درجة حرارة سُجلت في العالم كانت 58 درجة مئوية في منطقة العزيزية في ليبيا عام 1922، والتي اعتبرت آنذاك أحر منطقة في العالم. ولكن هل بقي الرقم القياسي لأعلى درجة حرارة على سطح الأرض مسجلاً باسم ليبيا؟! الإجابة، لا!

 

في 13 سبتمبر 2012، استبعدت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO) الرقم القياسي لأعلى درجة حرارة مسجلة في العالم، بعد 90 عاماً من تسجيلها في منطقة العزيزية في ليبيا بقياس 58 درجة مئوية.

 

أعلى درجة حرارة في العالم مسجلة رسمياً هي الآن 56.7 درجة مئوية (134 درجة فهرنهايت)، والتي تم قياسها في 10 يوليو 1913، في جرينلاند رانش، وادي الموت، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

 

نتيجة لتحقيق تم إجراؤه في عام 2012، خلصت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية إلى أن سجل قياس العزيزية قد يكون غير دقيق بنسبة تصل إلى 7 درجات مئوية بسبب مجموعة من العوامل بما في ذلك السطح الشبيه بالإسفلت الذي تم إجراء القياس عليه، والذي لا يعكس تمثيلاً عادلاً للتربة الصحراوية الأصلية. مما جعلها تلغي أهلية سجل أقصى درجة حرارة طقس تم قياسها في العالم والتي كانت مسجلة باسم العزيزية التي حصلت على لقب أحر منطقة في العالم!

 

وعلق راندي سيرفني، عضو في المنظمة العالمية للأرصاد الجوية وأستاذ الجغرافيا في جامعة أريزونا، في عام 2012: "يوضح هذا التحقيق أنه بسبب التحسينات المستمرة في الأرصاد الجوية وعلم المناخ، يمكن لخبراء المناخ الآن إعادة تحليل سجلات الطقس السابقة بتفصيل أعمق من السابق".

 

ماذا عن أقل درجة حرارة في العالم؟ يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل عن هذا الموضوع في مقال أبرد منطقة في العالم، ومعلومات أكثر عن أرقام الطقس وحقائقه في مقال أرقام قياسية عن الطقس.

سمات الطقس
تطبيق طقس العرب
play storeapp store