أخفاء الاعلان
2019-04-04T19:19:46Z

أفضل أماكن السياحة في سالزبورغ.. بين حياة الملوك والموسيقيين

طقس العرب – إسماعيل قاسمي - هل ترغب في تجربة العيش كملك أو ملحن كلاسيكي شهير؟ إذا اخترت الأولى فستجد نفسك في قصر هيلبرون أو في حدائق ميرابل، أما إذا كنت تفضل أسلوب الحياة الفني فعليك بجولة إلى مسقط رأس موزارت والتجول في شوارع البلدة القديمة، ولتلتقي بما هو ملكي وموسيقي توجه إلى دوم زو سالزبورغ.

 

إذن أنت في مدينة سالزبورغ بـالنمسا. وهذه أفضل الأماكن التي عليك زيارتها:

 

التشتات (البلدة القديمة في سالزبورغ)

تستغرق منك نصف يوم إلى يوم كامل للتمتع بهذه المنطقة المركزية التي تحتوي على بعض الأماكن الأكثر شعبية في المدينة، مثل مسقط رأس موزارت ومتحف سالزبورغ والعديد من روائع الهندسة المعمارية والأسواق والمتاجر التي يمكن رؤيتها.

 

مسقط رأس موزارت ، وإقامة موزارت

التوقف في موزارتس جيبورتسهاوس أمر لا بد منه، حيث وُلد هنا موزارت عام 1756، ويضم المبنى الآن متحفًا يؤرخ لسنوات المعجزة الموسيقية. أما في موزارتس وونهوس (الإقامة) فقد كتب العديد من السمفونيات والحفلات الموسيقية والأوبرا.

 

قصر هيلبرون

قصر هيلبرون

يتمتع شلوس هيلبرون بشعبية كبيرة، حيث يخفي التصميم الخارجي البسيط كنوزًا بداخله تتجلّى في الغرف المزينة وقاعات الاحتفالات، وخاصة غرفة الموسيقى المثمنة. ستتعرف هنا على حياة أساقفة سالزبورغ، الحكام الدينيين والسياسيين السابقين.

 

حصن هوهن سالزبورغ

افتتحت أبوابه للجمهور في منتصف القرن العشرين، بينما كان بناؤها في الأصل عام 1077 ميلادية استعدادًا للصراع الذي كان قائمًا بين البابا جريجور السابع والإمبراطور هنري الرابع، وتوجد به عدة أفنية وثلاثة متاحف صغيرة.

 

حدائق ميرابيل

حدائق ميرابل

تقع هذه الجنة على الجانب الشرقي من نهر سالزاخ، وتضم ميرابيل جارتين عددًا من المعالم مثل نافورة بيغاسوس، حديقة الأقزام والأدراج التي شهدت تصوير أحد مشاهد فيلم "صوت الموسيقى"، لا تُفوت استكشاف المسارات الجميلة والتقاط صور المنحوتات.

 

كاتدرائية سالزبورج

ترتفع دوم زو سالزبورغ كمبنى عملاق يدل على دين هذه المدينة وقوتها وثروتها، ستعجبك قبابها الفيروزية وواجهتها الشاهقة، ولا يزال الهيكل الحالي الذي أعيد بناؤه بعد أن تم إحراقه عدة مرات في القرون الماضية مثالًا على العمارة الكنسية الباروكية.

 

متحف سالزبورغ

يحتوي المتحف على مجموعة واسعة من الكنوز الأثرية والفنية، مثل مجموعة الأجراس الآلية التي تعزف مقطوعات موزارت ورسومات عصر النهضة والتحف الرومانية القديمة، والعديد من اللوحات البانورامية بزاوية 360 درجة.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store